زهرا من ملبورن: نرفض طرح من يخيرنا بين حدّي الارثوذكسي والدائرة الواحدة لانه يفتش عن مصلحة سوريا وايران

اعتبر عضو كتلة القوات اللبنانية النائب انطوان زهرا ان “الحكومة الحالية أوصلت لبنان الى الدرك الأسفل في تاريخه ولم نر شيئا للوطن أو العمل، وهي وفية فقط لمن أوجدها والدليل على ذلك ما حصل في الأيام الأخيرة حيث ان جزءا منها يهاجم دول الخليج العربي التي هي موئل اقتصادي وإنساني واجتماعي لحوالي نصف مليون لبناني والجزء الآخر يهاجم كل العرب لحساب النظام السوري ويقول يجب ان تعود سوريا بنظامها الحالي الى مكانها الطبيعي في العالم العربي. هذه الحكومة أوصلت النمو الى الصفر وما دون وفي أحسن الأحوال الى الواحد بالمئة وفي أيامها حصلت 35 عملية خطف على الفدية حتى الآن“.

 

واكد في كلمة خلال تمثيله رئيس حزب القوات الدكتور سمير جعجع في عشاء القوات اللبنانية – ملبورن ان “سلاح حزب الله غير الشرعي يمارس المكابرة على اللبنانيين ويظن انه يستطيع قهرهم وأخذ الخيارات عنهم”.

وعن الانتخابات قال: “اذا حصل تأجيل تقني للانتخابات النيابية بسبب قانون انتخابي جديد سنصر على إعطاء مهلة جديدة للتسجيل خارج لبنان ونأمل ان يقول أكبر عدد لهذه الحكومة نحن ستشارك في الانتخابات من أماكن وجودنا في الانتشار وهذا حقنا الطبيعي“.

وبالنسبة إلى القانون الانتخابي أكد ان “الجميع اخطأ بترك المسألة الى ما قبل انتهاء ولاية المجلس وهذا شيء معيب. كان على الحكومة ان ترسل مشروعا انتخابيا قبل وقت معقول لمناقشته. قانون مقبول من الجميع وليس قانونا وضع لمصلحة مكونات الحكومة لكي تحصل على الأكثرية النيابية. من المعيب العودة الى انتخابات على أساس قانون الستين وهذه قناعة غالبية اللبنانيين. يجب وضع قانون توافقي وهذا ما تسعى اليه قوى 14 لإيجاد قانون مختلط يجمع بين الأكثري والنسبي”.

وشدد على “تماسك قوى 14 آذار”، ورفض طرح “من يريد ان يخيرنا بين الحدين الاقصيين اي الأرثوذكسي أو لبنان دائرة واحدة لانه بذلك يفتش عن مصلحة سوريا وإيران وليس عن حقوق المسيحيين ومصلحتهم لأن لبنان دائرة واحدة مع النسبية وبوجود السلاح ومصادرة القرار يعني انهم يقولون للمسيحيين ان يمشوا بالصف ولا يعني الحرص على التمثيل المسيحي ويكشف النوايا المبيتة للسيطرة على قرار البلد”. وختم زهرا: “لهؤلاء نقول: “لم نخضع مرة تحت اي ظرف ووصلنا للموت وما تراجعنا وطبعا لن نخضع اليوم لأي ضغط”.

وتوجه إلى الحضور: “أعرف خياراتكم ورفضكم الهيمنة ووضع اليد على لبنان واعرف استعدادكم للعمل من اجل مبادىء الحرية والاستقلال وبناء دولة فعلية في لبنان”.

وكان مكتب حزب القوات اللبنانية في ملبورن – أستراليا  اقام احتفاله السنوي بعنوان “لقاء المقاومة”، برعاية رئيس الحزب الدكتور سمير جعجع ممثلا بزهرا، وحضور النائبين نزيه الأسمر ومارلين كيروز وقنصل لبنان في ولاية فيكتوريا غسان الخطيب وممثلي قوى وأحزاب 14 آذار والحزب التقدمي الاشتراكي برئاسة معتمد الولاية رياض منيف، المونسنيور يوسف توما، الاب إدمون اندراوس، رئيس مقاطعة استراليا في القوات طوني عبيد، رئيس مكتب ملبورن هاني طوق، رئيس مكتب سيدني شربل فخري، الرئيس الاقليمي في الجامعة الثقافية طوني يعقوب، رئيس فرع فكتوريا يوسف سابا ورؤساء جمعيات ومؤسسات لبنانية وحشد من كوادر القوات والمناصرين وأبناء الجالية اللبنانية.

 

قدم الاحتفال امين سر مكتب القوات في ملبورن طوني كرم، فرحب بزهرا ثم عزف النشيدان اللبناني والاوسترالي ونشيد القوات فدقيقة صمت عن أرواح شهداء المقاومة اللبنانية وثورة الأرز، ثم بارك اندراوس المناسبة.

 

وألقى كلمة 14 آذار منسق “تيار المستقبل” معن عبدالله، فرحب بزهرا وشدد على أهمية وحدة 14 آذار، ودعم الشعوب المطالبة بالحرية وخصوصا الشعب السوري الذي يتعرض لأبشع أنواع الاضطهاد.

 

 

 

 

بدوره تحدث طوق عن آلية الانتساب الى الحزب. وفي الختام قدم عبيد وطوق درع شكر من القوات لرئيس رابطة بشري جو فخري “تقديرا للرابطة التي وضعت بيتها بتصرف القوات على مدى 20 عاما“.

 

نشاطات

 

وسبق الاحتفال اجتماع عام للقوات في الولاية بحثت فيه أمور حزبية وتنظيمية. واقامت رابطة بشري في الولاية احتفالا على شرف زهرا شارك فيه عدد كبير من كوادر القوات وابناء الجالية. والقت ماري سكر كلمة باسم الرابطة وشكر زهرا للرابطة التكريم وتناول التطورات على الساحة اللبنانية. وتخلل المناسبة تقديم مكتوب شكر وتقدير من مسؤول الانتشار في القوات الدكتور انطوان بارد للرابطة بتكليف من جعجع.

 

واستقبل زهرا في مركز القوات مؤسسسات وجمعيات من بشري وبقرزلا والمية ومية ومرت مورا وحدشيت وعشاش. وعقد اجتماعا مع الجامعة الثقافية في الولاية حضره طوني يعقوب ويوسف سابا بحثت خلاله شؤون الجامعة والانتشار والجالية اللبنانية. وقدم يعقوب مجموعة كتب لزهرا عن نشاطات الجامعة.

المصدر:
الوكالة الوطنية للإعلام

2 responses to “زهرا من ملبورن: نرفض طرح من يخيرنا بين حدّي الارثوذكسي والدائرة الواحدة لانه يفتش عن مصلحة سوريا وايران”

  1. true rafi2 god bless you we need more people like you who speak their mind and try to tell the truth at all coast

خبر عاجل