خاص موقع “القوّات”: أسماء دفعة جديدة من قتلى “حزب الله” في القصير وأهاليهم ينقضون على السوريين انتقاماً

أشارت معلومات خاصة لموقع “القوات اللبنانية” من جنوب لبنان طبقاً لما ذكر اكثر من مصدر امني وأهلي في الجنوب الى ان دفعة جديدة من عناصر “حزب الله” الذين قتلوا في المعارك في القصير وصلت ويقارب عددها الـ 17 عنصراً.

وذكرت المعلومات ان القتلى هم:

نادر حسن ترحيني – عبا؛ نعيم سامر ظاهر – عربصاليم؛ سعادة علي محمود – لبايا؛ حسن محمد حدرج – حبوش؛ علي حسن بدران – دير الزهراني؛ محمد جواد راضي – زبقين؛ علي محمود معلم – كفررمان؛ رائف محمد عليق؛ ماجد علي العلي – دير قانون النهر؛ حسن حسين مهدي – القصيبة؛ علي رمزي كوثراني – النميرية؛ وليد محمد سليمان؛ جواد سليمان العلي – ميدون؛ سمير محمد حجازي بليدا؛ حاتم حسين – النفاخية؛ ورضا عاشور وحسن حريري.

وفي سياق متصل، وفي اعقاب انتشار انباء مقتل العناصر في القرى والبلدات الجنوبية بدأت عمليات التعرض للعمال السوريين في القرى والبلدات الجنوبية حيث وفي اعقاب نعي محسن سمير برو من بلدة الشرقية الجنوبية  والاعلان عن موعد دفنه عصر اليوم الثلاثاء في جبانة بلدته، قام عدد من الاهالي المستنكرين لمقتل برو بطرد العمال السوريين الذين غادروا الشرقية نحو الاودية المحيطة بها في الكوثرية ليبيتوا ليلتهم في العراء.

وعند العاشرة والنصف من ليل الإثنين اطلق مجهولون قنبلة صوتية في اتجاه مجمع يقطنه عمال سوريون في ساحة بلدة الشرقية لم تتسبب بإصابة أي من العمال.

المعلومات اشارت الى ان دورية من مخفر درك الدوير حضرت الى المكان ولم تجد في المجمع المستهدف سوى عامل سوري واحد بعدما تركه رفاقه خوفا من عملية انتقام قد يتعرضون لها على ايدي ذوي واقرباء القتيل برو واهالي بلدته.

وفي برعشيت، واثر اعلان “حزب الله” عن مقتل احد كوادره خليل يوسف مزهر، في القصير السورية، من مئذنة مسجد البلدة، والدعوة لتشيعه الثلثاء، توجه عند الحادية عشرة الا ربعاً من ليل الإثنين، عدد من اقرباء وذوي القتيل، الى المنازل التي يقطنها عدد من النازحين والعمال السوريين واعتدوا عليهم بالضرب بالعصي والسكاكين ما ادى الى إصابة النازح السوري حميدي عدنان الخليفة 1967 بكسر بقدمه، نقل اثره الى مستشفى صلاح غندور في بنت جبيل ، فيما فر عدد من السوريين من البلدة في اتجاه القرى المحيطة في بنت جبيل

وحضرت عناصر من الجيش والدرك واللجنة الامنية لحزب الله لتطويق الاشكال لمنع تفاقمه.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

3 responses to “خاص موقع “القوّات”: أسماء دفعة جديدة من قتلى “حزب الله” في القصير وأهاليهم ينقضون على السوريين انتقاماً”

  1. كذب و افتراء , اهل الشهداء و اهل المقاومه لا يقومون بهذه الاعمال. لكن الؤال ماذا يستفيد موقع القوات من نشر هذه الكاذيب عن شعب المقاومه ؟ اوليسوا لبنانيين مثلكم؟! ما هذا الحقد ؟ و المستفيد فقط العدو الاسرائيلي .

    • اي شهداء واي مقاومة ؟؟
      هدول فطايس وقتلة .. وحزب ايران هو نفسو حزب اسرائيل بلبنان

خبر عاجل