كيروز من دير الأحمر: نستنكر جريمة تفجير الرويس ونعدكم بالدعم الإنمائي وفق الإمكانات

استنكر عضو كتلة “القوّات اللبنانيّة” النائب إيلي كيروز “جريمة التفجير الاخيرة في الضاحية الجنوبية، التي ان دلت على شيء، فعلى ان لا احد يحمي لبنان وابناءه الا الدولة اللبنانية بسلاحها الشرعي دون سواه”. كلام كيروز جاء خلال تسلم بلدية دير الاحمر سيارة لجمع النفايات في قرى المنطقة، من برنامج الامم المتحدة الانمائي، الممثلة بسفير النوايا الحسنة د. فادي سلامة وبالممثل المقيم للبرنامج وليد عطاالله، في احتفال أقيم في ثانوية دير الاحمر الرسمية، حضر الاحتفال النائب ايلي كيروز، راعي أبرشية بعلبك والبقاع الشمالي للموارنة المطران سمعان عطاالله، مسؤول “القوات اللبنانية” في المنطقة مسعود رحمة، رؤساء بلديات واتحادات، مخاتير وفاعليات.

والقى النائب كيروز كلمة نقل فيها تحيات رئيس حزب “القوات” سمير جعجع الى ابناء دير الاحمر وقال “ان ما يجمعنا هو المعاناة الطويلة مع الاهمال والتهميش من الدولة ومسؤوليها، ومع ذلك فاننا حاسمون جازمون واضحون في التمسك بخيار الدولة اولا واخيرا وفي الوقوف الى جانب هذه المنطقة التي يعتبرها البعض من الاطراف، ولكنها كانت وستبقى دائما في موقع القلب ورغم كل الصعاب، فاننا مطمئنون الى ان المنطقة بأيد أمينة برعاية المطران سمعان عطاالله”.

وأبدى كيروز “استعداده لتوفير اي دعم على صعيد الإنماء وبما يتناسب وتلبية اي حاجة وتوفير اي دعم وفق الإمكانات، لان لهذه المنطقة مكانة خاصة لا يمكن التفريط بها رغم العراقيل والمصاعب والإمكانات”. وأضاف: “إن خطوة اليوم، رغم رمزيتها لكنها مهمة لحاجات المنطقة، وهي خطوة مسيرة الالف ميل، وهي جزء يسير من طموحنا لدعمكم والى مواعيد إنجازات جديدة لان منطقة دير الاحمر تستحق”.

ثم ألقى رئيس اتحاد بلديات دير الاحمر ميلاد عاقوري كلمة رأى فيها ان “هذا المشروع يشكل حلقة من سلسلة متكاملة في الحفاظ على البيئة تبدأ من عملية الفرز المنزلي للنفايات، وتنتهي بعملية الفرز في معمل الفرز بما يخفف التلوث البيئي، وسوف نبدأ بتطبيق هذا المشروع بعد اكتمال كل عناصره”.

سفير النوايا الحسنة فادي سلامة اعرب في كلمته عن سروره لتمكنه من مساعدة بلدة دير الاحمر المقاومة التي قدمت الشهداء في سبيل الحفاظ على الوطن مشيرا الى ان الهبة تاتي في اطار “مشروع عيش لبنان ” ودعا فيها الى “مساعدة دير الاحمر التي تعاني الحرمان المزمن وصعوبة العيش، التي رفض أهلها هجرتها إيمانا منهم بقدسية العلاقة مع الارض”.
والقى عطاالله كلمة توجه فيها ب”الشكر إلى سفير النوايا الحسنة على اهتمامه بتعزيز المناطق الاكثر حرمانا في أرجاء لبنان، وبنك بيروت والبلاد العربية على تغطية أجور فريق عمل البرنامد السنوية”.

كما القى مندوب بنك بيروت والبلاد العربية اسامة عبد الساتر كلمة رأى فيها ان “في لبنان أزمة لها تأثيرات سلبية، وهي ازمة النفايات، وما نقوم به اليوم هو خطوة على طريق الحل”.

ثم تسلم السفير سلامة والسيد عبد الساتر دروعا تقديرية بالمناسبة.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

2 responses to “كيروز من دير الأحمر: نستنكر جريمة تفجير الرويس ونعدكم بالدعم الإنمائي وفق الإمكانات”

    • el sakher wel trab deir el ahmar ouwet, bass hayda manno 7afel cha3be aw e3leme ta ykoun fi nes…

خبر عاجل