زياد اسود يهاجم خطاب جعجع: “ضعف كبير بالثقافة وحقد وسوء نية يسيرانه”

هاجم العضو في كتلة النائب ميشال عون زياد اسود خطاب رئيس حزب “القوات اللبنانية” الدكتور سمير جعجع، معتبرا ان كلامه “فارغ من اي معنى اذ انه خلط بعض المصطلحات التي اعتبرها ثلاثية، فالمؤسسات التي وضعها جعجع الى جانب الدولة هي عنصر من عناصر الدولة وليست شيئا موازيا لها، وهذا يدل، طبعا، على ضعف كبير في الثقافة”.

اما فيما يتعلق بتوجيه جعجع كلامه الى شباب “التيار الوطني الحرّ” فأكد اسود “اننا وكل شباب التيار لسنا في حاجة الى نصائحه، لقد رأينا ماذا فعلت خياراته بالمسيحيين في الاعوام 83، و85، و89 و90″ حسب ما قال”.

واعتبر اسود ان جعجع “يدرك ان رئاسة الجمهورية لم تعد بفضله وبفضل غيره مسألة مواصفات، بل اصبحت مسألة رضى وتوافق من الخارج، وهو من خلاله رفضه للمسيحي القوي ومحاربته اوصل الى هذه النتيجة، وبذلك عندما يتكلم جعجع عن رئاسة الجمهورية، فهو يتكلم عن شيء لا يملكه، ولا يستطيع التأثير فيه”.

وذكر اسود: “يمكننا ان نفهم الغيرة المسيحية القاتلة التي يعانيها سمير جعجع، اذ انه يسيطر على تفكيره وعلى تصرفاته سعيه ليكون الاول في المجتمع المسيحي، كذلك يمكننا تفهم ان يكون الشخص سطحي فهذا الامر بيده، يمكنه ان يطوّر نفسه في هذا المجال، لكن ما لا نستطيع فهمه، لا نحن، ولا المجتمع المسيحي هو حالة الحقد وسوء النية التي تسيّر جعجع”.

المصدر:
النهار

10 responses to “زياد اسود يهاجم خطاب جعجع: “ضعف كبير بالثقافة وحقد وسوء نية يسيرانه””

  1. esmak aswad w kalemak aswad ye3ne 2albak aswad w betsame 7alak masi7e? bas ma 7adan bestanzir menak shi tene shabeb l tiyar l mazboutin byeste7o fik ma tsawedloun wejjoun aktar!

  2. who is this mr. aswad. i do not think he is Lebanese, for to my knowledge Lebanese r of a higher standard.

خبر عاجل