قداس لشهداء منطقة دير الأحمر بحضور كيروز

أقامت منسقيّة “القوّات اللبنانيّة” في منطقة دير الأحمر قداساً لراحة نفس شهداء منطقة دير الأحمر أقيم في باحة كنيسة سيدة البرج – دير الأحمر تحت شعار”درب المجد درب السما مشيوا… تيبقى لبنان منارة  صليبك من هون… للكون كلّو”. ترأس القداس راعي أبرشية  بعلبك- دير الأحمر المطران سمعان عطاالله وعاونه جميع كهنة المنطقة، في حضور النائب ايلي كيروز ممثلا رئيس حزب “القوات اللبنانية” الدكتور سمير جعجع، منسق القوات اللبنانية في منطقة البقاع الشمالي المهندس مسعود رحمة، رئيس إتحاد بلديات منطقة ديرالأحمر المهندس ميلاد العاقوري، رؤوساء وأعضاء المجالس البلدية والمخاتير والعميد المتقاعد إميل مسلم، العميد المتقاعد بهيج وطفه، الرائد المتقاعد أديب رحمه، عدد من مسؤولي المراكز والفاعليات الاجتماعية والجمعيات المدنية، الإجتماعية والزراعية.. وحشدٌ كبير من أهالي الشهداء وأبناء المنطقة.

وعقب القداس تلا كيروز كلمة أكّد فيها أن “الاستقواء على الدولة ومؤسساتها ومرافقها الوطنية والعامة بلغ مبلغاً لم يعد يحتمل السكوت”، مشيراً إلى أن “الخديعة الكبرى كانت في القول أن لا قطع لطريق المطار بعد اليوم، لكن خطف الناس على طريق المطار أمر مسموح”. وأضاف: “لقد حوّل “حزب الله” مطار رفيق الحريري الدولي الى مصيدة للخطف والابتزاز. من هنا دعوتنا الملحة والحاجة الملحة الى مطار لبناني جديد. في حامات التي تملك مواصفات يمكن أن تجعل من مطارها مطاراً دولياً، وفي القليعات حيث المطار جاهز بنسبة كبيرة لاستقبال حركة الطائرات”.

لقراءة كلمة النائب كيروز كاملة 

المطران عطالله: لديكم العزيمة ليزدهر الوطن

وكان قد ألقى سيادة المطران عطالله عظة شكر فيها منسقية البقاع الشمالي لإقامة الاحتفال “يوم استشهاد قائد القوات اللبنانية، الرئيس الشهيد الشيخ بشير الجميل، يوم سقط إثر مؤامرة شيطانية أودت بحياته مع عدد كبير من مرافقيه ومناصريه، وذلك قبل أيام قليلة من تسلّمه سدة الرئاسة الأولى في لبنان، فنزل هذا الاستشهاد كالصاعقة على نفوس جميع اللبنانيين، وقد تحمّس أكثرهم لهذا الرئيس الجديد، الآتي من صفوف المقاومين لهادمي لبنان الحضارة، لبنان الرسالة، لبنان الإشعاع، لبنان الحياة، لبنان الأخوّة والإنفتاح على كل انسان مهما كان لونه وقناعته” وأضاف: “أصلّي معكم لكي يملأ هذا الفكر عقولنا: إنه فكر الله، وإرادة الله أن نعمل لخلاص كل انسان، إنكم، ايها القوات اللبنانية حملة رسالة في هذا الوطن، العريق بتاريخه. وإني لأكيد بأن لديكم من العزيمة ما يكفي لتحملوها دائماً عالياً، صافية ونقية، ليتمجّد الله فيكم ويزدهر الوطن. آمين.”

وبعد الذبيحة الالهية تمّ عرض فيديو مصوّر بعنوان”حكاية من دير الأحمر”.

رحمة: القوات لن تتنازل أو تساوم مهما كان الثمن

ثمّ ألقى منسق “القوات اللبنانية” في البقاع الشمالي المهندس مسعود رحمة كلمة أكدّ فيها أن القوات اللبنانية وعلى رأسها “الحكيم” لن تسمح بتكرار ما حصل رغم الإنهيار والتباعد والفساد والتخاذل، مضيفاً أن القوات لن تتنازل أو تساوم مهما كان الثمن، وسيبقى تركيزها على مشاريع تطال الجميع من بنى تحتية، انمائية، تربوية، اقتصادية، مائية، زراعية.

وتوجه رحمة بالشكر لبلديات المنطقة التي تابعت ونفذت بجديّة أكثر من مشروع في هذا السياق.

لقراءة كلمة رحمة كاملة 

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل