لقاء لجهاز الشهداء والمصابين والأسرى في “القوات” مع الأسرى المحررين في زحلة

بعد الحفل التكريمي للأسرى المحررين من السجون السورية الذي أقامه جهاز الشهداء والمصابين والأسرى في “القوات اللبنانية” في معراب برعاية رئيس الحزب الدكتور سمير جعجع، عقد الجهاز لقاء خاص مع الأسرى المحررين في مدينة زحلة نهار السبت في 21 ايلول 2013 بحضور رئيس الجهاز الإستاذ طوني درويش ومنسّق منطقة زحلة الاستاذ ميشال تنوري ومسؤول مكتب الاسرى في الجهاز ايلي ملحم ومسؤولة مكتب الشهداء والمصابين والأسرى في المنطقة السيدة كلير رياشي واعضاء مكتب الجهاز مع عدد من الأسرى المحررين.

هدف اللقاء كان التواصل المباشر مع الاسرى المحررين في منطقة زحلة التي تضم العدد الاكبر من الاسرى والإستماع الى شؤوونهم وشجونهم ومعرفة مطالبهم والمصاعب التي يعانون منها من خلال الاصغاء الى مداخلاتهم والاجابة على اسئلتهم.

بداية كانت كلمة ترحيبية لمنسق منطقة زحلة الاستاذ ميشال التنوري الذي شدد على احقية الاسرى بالاهتمام والرعاية من قبل الحزب مثنياً على بطولاتهم التي لا يمكن ان ينكرها احد عليهم مشددا على تأثير الظروف القاسية التي مر بها الحزب منذ مطلع التسعينات حتى العام 2005 والتدمير الممنهج لكافة مؤسساته على ملفات عديدة ومنها ملف الاسرى.

من ناحية أخرى شدد رئيس الجهاز الإستاذ طوني درويش على متابعة العمل بجديّة تامّة على ملف الأسرى، مكرراً بأن الحزب لا يمكن ان يحلّ مكان الدولة، ولكن “رغم العقبات التي تواجهنا سنبقى مستمرين بمسيرة المطالبة باقرار اقتراح القانون المقدم من قبل كتلة نواب “القوات اللبنانية” والذي ينص على اعطاء تعويضات للاسرى المحررين من السجون السورية” مؤكداً بأنه لا يضيع حقّ وراءه مطالب. ودعى درويش الأسرى الى وضع يدهم بيّد الجهاز للوصول الى الغايات المنشودة. ولفت الى ان قرار الحزب انشاء جهاز متخصص بشؤون الشهداء والمصابين والاسرى هو خير دليل على الاهتمام الخاص والجدي الذي يوليه لتلك الملفات. كما اكد على اهمية التواصل والمتابعة الحثيثة لشؤون الاسرى بعيداً عن الوعود الكلامية وضمن الامكانيات المتاحة.

وفي الختام وضع رئيس مكتب الاسرى ايلي ملحم الحاضرين باجواء المتابعة والتنسيق الحاصلين مع النائب الاستاذ ايلي كيروز لمحاولة تمرير اقتراح القانون في المجلس النيابي كما نظم المكتب محضراً باللقاء واهتم بتعبئة استمارات مفصلة لتحديث المعلومات المتعلقة بالاسرى.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

One response to “لقاء لجهاز الشهداء والمصابين والأسرى في “القوات” مع الأسرى المحررين في زحلة”

خبر عاجل