لماذا لم تدرج الجامعة اللّبنانيّة مادة pétrochimie في الفرع الثاني أسوة بالفرعين الاول والثالث؟!

توقفت دائرة الجامعة اللبنانية في مصلحة طلاب “القوات اللبنانية” عند مسألة ادراج مادة Pétrochimie من قبل رئاسة الجامعة اللبنانية في كليات الفرع الأول والثالث وعدم ادراجها في الفرع الثاني، وأصدرت البيان الآتي:

أمال وأحلام … إزدهار، فرص عمل لألاف اللّبنانيّين، تسديد الدين العام، والكثير من تحقيق لكل مطالب اللّبنانيّين الحياتيّة.

ولاستكمال هذه الخطوة العظيمة، والتي لم ينقب عنها بعد، قرّرت رئاسة الجامعة اللّبنانيّة إدراج مادة pétrochimie في كلياتها.

هذا ما تمّ،

إستحدثت هذه المادة في كليّة العلوم في الفرع الأول في الحدث وكليّة الهندسة في الفرع الأول في طرابلس والفرع الثالث في الحدث، دون أن يتمّ إدراج هذه المادة في أيّ من كليّات الفرع الثاني.

وهنا السؤال،

لماذا لم يتمّ إدراج هذه المادة في أيّ من كليّات الفرع الثاني؟

لماذا لا يحقّ للطالب دراسة هذا الإختصاص والأمل بإيجاد وظيفة المستقبل في المشروع الحلم؟

هل طلاب الفرع الثاني غير كفوئين كفاية؟

أم إنّ هذه الخطوة تأتي ضمن الخطوات الكثيرة لإلغاء الفروع الثانية؟

فبعد رفض إنشاء فرع موحّد للفروع الثانية وتخفيض موازنة هذه الفروع، تأتي هذه الخطوة كتتمة لمخطّط واضح ومرسوم يهدف لإلغائها.

لذلك،

تطلب دائرة الجامعة اللّبنانيّة في مصلحة طلاب القوات اللّبنانيّة توضيحاً لهذه الخطوة، وتطالب رئاسة الجامعة والحكومة الحاليّة بإدراج هذا الإختصاص في كليّات الفروع الثانية إسوة بباقي الفروع، آملين أن تبقى الجامعة اللّبنانيّة جامعة كلّ اللّبنانيّين دون تمييز بين الطلاب والفروع على أساس المذاهب وأن تبقى الفروع الثانية كما أسّسها الرئيس بشير الجميّل حاضنة الطلاب المسيحيّين والمسلمين على حدّ سواء.

                

 

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

3 responses to “لماذا لم تدرج الجامعة اللّبنانيّة مادة pétrochimie في الفرع الثاني أسوة بالفرعين الاول والثالث؟!”

  1. الفدرالية الحل وعلى الطريقة العراقية, تماما كما فعل الاكراد الذين اقتطعوا حصتهم من الثروات العامة ومن ومقدرات البلاد واخذوا حقهم من مرافىء الدولة…وبغير ذلك سنبقى من مذبحة الى اخرى وبسحب مستمر للسجادة من اسفل اقدامنا…نحن نستحق اكثر بكثير من المناصفة ورغم ذلك فعلوا فعلهم وارتضينا معهم ولكن يبدو ان رضي القتيل ولم يرضى القاتل….علينا باخذ حصتنا وبالفدرلة وليفعل كل ما يريد في حصته ومن مقدرات الدولة التي يتم جيبيها من مناطق المسيحيين دون غيرهم بنسبة 80%… لان هناك امة اشرار تخلفية لن تضع سبيلا في تدمير لبنان.. هؤلاء التخلفيين بدماغهم المحدود يقومون بالسطوا بسلاحهم الغير شرعي على كل شيء!

  2. أين ميشال عون؟ كم وزير يلزمه في الحكومة كي تدخل مادة كيمياء البترول الفرع الثاني؟ هذه أسهل من استعادة صلاحيات رئيس الجمهورية يا دولة الرئيس القائد…

خبر عاجل