ديفيد هيل: واشنطن و14 آذار تتشاركان الكثير من القيم وموقفنا من رحيل الأسد واضح

حجم الخط

اعتبر السفير الاميركي في لبنان ديفيد هيل ان الولايات المتحدة والقوى الممثلة  في 14 أذار تتشارك الكثير من القيم والكثير من الاهتمامات ليس أقلها الرغبة في دعم الممارسات الدستورية في لبنان والمؤسسات والتقاليد الديمقراطية وتطبيق اتفاق الطائف.

وقال بعد لقائه منسق الامانة العامة لـ14 آذار فارس سعيد: “لدينا جدول أعمال مشترك للبنان منفصل عن أي  تطورات في أي مكان آخر في الشرق الأوسط. يريد الأعضاء الدائمون في مجلس الأمن وأوروبا معا، أن يكون لبنان مستقر ومزدهر وبعيد عن الصراع الدائر في سوريا. ومن أجل تحقيق  هذه الأهداف يسعى المجتمع الدولي الى مساعدة لبنان في المضي قدما  في التمسك بإعلان بعبدا وتنفيذ قرارات مجلس الأمن ذات الصلة، بما في ذلك  القرارين1701 و 1559 وفي دعم المحكمة الخاصة بلبنان لضمان إحقاق العدالة”.

ولفت الى ان “الولايات المتحدة هي على بيِّنة ايضا من العبء الكبير على لبنان الذي فرضه تدفق اللاجئين من سوريا. ونحن نسعى إلى زيادة المساعدة والتعجيل بتقديمها لكل من اللاجئين والمجتمعات اللبنانية المضيفة المتضررة من الحرب في سوريا”.

واضاف هيل: “ساهمت الولايات المتحدة حتى تاريخه بأكثر من 254 مليون دولار للمساعدة في تلبية احتياجات اللاجئين هنا في لبنان والمجتمعات اللبنانية المضيفة، ولكننا ندرك بأن المال ليس هو الحل. فمن الضروري إيجاد حل سياسي دائم للصراع السوري – الذي يتحمل نظام الأسد المسؤولية الكاملة عنه- استنادا إلى “بيان جنيف “. وبالنسبة للولايات المتحدة ، فمن الواضح أن نظام الأسد يجب أن يذهب”.

واعرب هيل “عن ترحيبنا الحار بالافراج عن الحجاج اللبنانيين وعن تمنياتي لكل اللبنانيين وغيرهم من المعتقلين في سوريا بالحصول على الإفراج العاجل، بما في ذلك الأساقفة المفقودين وغيرهم من المحتجزين هناك”.

واكد انه من الضروري ايجاد حلّ سياسي في سوريا دائم استنادا إلى بيان جنيف، معلنا انه “بالنسبة للولايات المتحدة ، فمن الواضح أن نظام الأسد يجب أن يذهب”.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

One response to “ديفيد هيل: واشنطن و14 آذار تتشاركان الكثير من القيم وموقفنا من رحيل الأسد واضح”

  1. Mr. Hill why should we believe in american politic !!! which never did something good for Lebanon since 1975…why ???

خبر عاجل