القوات – استراليا تكرّم رئيس دير مار شربل

اقام حزب “القوات اللبنانية” في استراليا عشاء تكريمياً على شرف رئيس دير مار شربل الأب جوزف سليمان في حضور رهبان الدير: الأب انطوان طعمة، مدير المعهد الأب روني شاهين والأب ايلي رحمه والأب ميلاد قزي.

وحضر المناسبة مستشار الدكتور سمير جعجع المحامي ستيف ستانتن رئيس مقاطعة القوات في استراليا طوني عبيد ورئيس مكتب سيدني شربل فخري، رئيس قسم سدني الكتائبي بيتر مارون، منسق عام تيار المستقبل في استراليا عبد الله المير، مفوّض حزب الوطنيين الاحرار كلوفيس البطي، مفوض الحزب التقدمي الاشتراكي الدكتور ممدوح مطر، منسق حركة الاستقلال اسعد بركات، الرئيس العالمي للجامعة الثقافية في العالم ميشال الدويهي،نائب الرئيس العالمي للجامعة جو عريضة ، رئيس الرابطة المارونية توفيق كيروز،  رئيس التجمع المسيحي والي وهبه، رئيس الجامعة الثقافية في ولاية نيو ساوث ويلز وسام قزي، وعدد من رجال الاعمال والزملاء انور حرب، انطوان قزي، جوزف خوري، انطونيوس بو رزق، سوزان حوارني ، د. جان طربيه وسايد مخايل وعدد من كوادر واعضاء مكتب القوات في سيدني.

ورحب رئيس مكتب سيدني الرفيق شربل فخري بالأب سليمان والحضور وهنئه بمنصبه الجديد، متمنياً له استمرار نجاحه برسالته ومسؤوليته الروحية والوطنية، مؤكدا بقاءنا الدائم الى جانب الدير ومشددا على التلازم والتقارب التاريخي بين المقاومة والرهبنة، معتبراً ان العلاقة بين القوات اللبنانية والرهبانية قائمة على ثوابت كنسية ووطنية.

وتحدث بعده رئيس تحرير جريدة “النهار” أنور حرب فشكر “القوات اللبنانية” ونوّه بمواقف الدكتور سمير جعجع واعتبر ان دير مار شربل في سيدني هو نقطة الالتقاء بين جميع اللبنانيين.

وشدّد رئيس “الحزب التقدمي الأشتراكي” في سدني الدكتور مطر على متانة العلاقة التي تجمع الحزب الاشتراكي والقوات اللبناني في استراليا. واثنى على الدور الذي يقوم به الأب سليمان وعلى روح الانفتاح التي يتميز بها.

وبعده تحدث مستشار الدكتور سمير جعجع المحامي ستيف ستانتن فأعرب عن سعادته بتعيين الأب سليمان رئيساً لدير مار شربل مشدداً على اهمية العلاقة المتينة  بين القوات اللبنانية والكنيسة في شكل عام.

والقى رئيس مقاطعة استراليا في القوات اللبنانية الرفيق طوني عبيد كلمة ثمّن  فيها على دور رهبان دير مار شربل برئاسة الأب سليمان واثنى على روح المقاومة التي تجمع الرهبانية اللبنانية المارونية والقوات اللبنانية.

وفي الختام تحدث الأب سليمان فشكر القوات على التكريم وتحدث عن معاني الرهبانية اللبنانية المارونية وهي الرهبانية الوحيدة في العالم التي تحمل اسم وطنها، لذلك فلا رهبانية من دون لبنان ولا رهبانية من دون موارنة.

وقال ان الرهبانية بدأت بمقاومة حقيقية وهي المقاومة الاولى التي تمثلت باستشهاد 350 راهباً دفعة واحدة.

وتحدث عن الشهادة في سبيل الايمان وعن الأمانة   للأرض وعن الأمانة للشعب .

كما شدّد على اسس الانفتاح والتعاون والأمانة، حيث  ان دير مار شربل ليس لطائفة انما هو مركز يجتمع تحت سقفه اللبنانيون على اختلاف مذاهبهم وفئاتهم.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

One response to “القوات – استراليا تكرّم رئيس دير مار شربل”

  1. لنبقى ونستمر فبين القوات القوات اللبنانية والرهبانية المارونية وخاصة القديس شربل مخلوف توجد نكهة خاصة

خبر عاجل