حماس ترفض الاتفاق المائي بين فلسطين والأردن وإسرائيل

أعلنت حركة “حماس” في غزة رفضها الاتفاق المائي، الذي تم التوقيع عليه في واشنطن، بين ممثلين عن الأردن والسلطة الفلسطينية وإسرائيل، بحسب وكالة “الراي” التابعة لحكومة “حماس”.

وذكرت “حماس” في تصريح صحافي، أنها “ترفض هذا الاتفاق، وهو تطبيع مرفوض وتكريس لشرعية الاحتلال”، محذرة من “العواقب الوخيمة لأيّ اتفاق يقود إلى الاعتراف بشرعية الاحتلال”. وأضافت: “ننظر ببالغ الخطورة إلى العواقب الوخيمة التي يحملها هذا الاتفاق على مستقبل القضية الفلسطينية، في ظل الحرب المفتوحة المعلنة التي يقودها الاحتلال ضد شعبنا وأرضنا ومقدساتنا”.

كما اعتبرت أن “السلطة الفلسطينية لا تملك الحق في التنازل أو التفريط أو التفاوض، على أيّ شبر من أرض فلسطين أو مياهها”.

ووقع ممثلون عن الأردن وإسرائيل والسلطة الفلسطينية، الاثنين في واشنطن، اتفاقاً يرمي إلى تحسين تقاسم الموارد المائية ودرس وسائل إبطاء ظاهرة تجفيف البحر الميت.

وبموجب الاتفاق، الذي تم التوصل إليه بعد 11 عاماً من المفاوضات، ستتم إقامة نظام للضخ في خليج العقبة في أقصى شمال البحر الأحمر لجمع نحو 200 مليون متر مكعب من المياه سنوياً.

وسيتم نقل جزء من كميات المياه هذه باتجاه البحر الميت، وهو بحر مغلق فيه تركيز كبير بالملح، ويواجه خطر الجفاف بحلول العام 2050.

المصدر:
وكالات

One response to “حماس ترفض الاتفاق المائي بين فلسطين والأردن وإسرائيل”

  1. والمشكلة بالمعيار المزدوج لنفاق سياسيي حماس , هو نفاق حماس ” الممانعة ” لان بنفس الوقت الذي ترفض حماس الاتفاق المائي فهي تسمح لصهاريج الوقود الاسرائيلية تدخل كل يوم الى غزة لتزويد حكومة المسخ حماس بوقود المحطات الكهربائية. ناهيك عن آلاف العمال الذين ينطلقون الى العمل باسرائيل , الكهرباء من اسرائيل , والماء والماء من اسرائيل , غاز الطهي من اسرائيل ’ الاسعافات الاولية من اسرائيل , حتى العملة المحلية ( الشيكل ) بحكومة حماس هي اسرائيلية ….

خبر عاجل