بالصور: جهاز الشؤون الاجتماعية في “القوات” يوزّع اعاشات للنازحين المسيحيين السوريين

مع حلول فصل الشتاء وبمناسبة عيد الميلاد المجيد، وبالتعاون مع مؤسسة الشيخ خلف الحبتور للأعمال الخيرية، وزّع جهاز الشؤون الاجتماعية في حزب “القوات اللبنانية”: حصصاً غذائية، أدوية، بطانيات وألبسة لـ250 عائلة مسيحية من النازحين السوريين.

وقد جرت عملية التوزيع في مركز “القوات اللبنانية” – مستيتا (قضاء جبيل) يوم السبت 21 كانون الاول 2013.

وكان قد شارك في عملية التوزيع: الآنسة انجليك خليل (رئيسة جهاز الشؤون الاجتماعية في حزب “القوات اللبنانية”)، السيد عبد السلام مرزوقي (الامين العام لمؤسسة خلف الحبتور للأعمال الخيرية)، سيمون منصور (المدقق المالي في مؤسسة خلف الحبتور – لبنان)، روكز مغيزل (رئيس مركز “القوات اللبنانية” – مستيتا) اضافة الى شبان وشابات “القوات” – مركز مستيتا الذين اشرفوا مباشرةً على التنظيم والتوزيع.

وقد اتت العائلات من عدّة مناطق من لبنان ابرزها: جبيل، عمشيت، البوشرية، السبتية، عاليه.

وقام السيد هشام بركات (رئيس الملتقى المسيحي الحر في سوريا) بشكر كلّ من حزب “القوات اللبنانية” ومؤسسة الشيخ خلف الحبتور على التفاتتهما الكريمة وجهودهما المستمرّة.

كذلك شكر السيد دافيد بنيامين (مسؤول وفد الأشوريين السوريين) – بإسم الأخوة الكهنة في المطرانية – الشيخ خلف الحبتور وحزب “القوات” على عطاءاتهم بمناسبة الأعياد المجيدة.

وفي هذه المناسبة، اشارت الآنسة انجليك خليل الى الاعداد المتزايدة للنازحين السوريين في لبنان والى دور الدولة اللبنانية في تنظيم حركة النزوح، وشكرت مؤسسة الحبتور لوقفتها الانسانية التي لا تميّز بين الطوائف والأديان والتي تعكس جوهر وأخلاق الشيخ خلف الحبتور. كما واضافت الى ضرورة الوقوف لجانب النازحين المسيحيين وقفة انسانية بالرغم من كافة الصعوبات، الّا ان الارادة الطيّبة والايادي البيضاء كفيلة بإضاءة شمعة أمل لعائلات تعاني وجع التهجير والفقر.

كما ونقل السيد مرزوقي تحيات الشيخ خلف الحبتور ورغبته واهتمامه بتقديم المساعدة للمحتاجين، وقد اشاد السيد مرزوقي بالتنظيم والدقّة في توزيع المساعدات مبدياً نيّته في الاستمرار بهذه الرسالة، رسالة العطاء ومدّ يد المساعدة لكل محتاج.

وقد تمنى جهاز الشؤون الاجتماعية في “القوات” ان تكون الأعياد مباركة ومجيدة وأن تكون سنة خير للجميع.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

3 responses to “بالصور: جهاز الشؤون الاجتماعية في “القوات” يوزّع اعاشات للنازحين المسيحيين السوريين”

  1. صديقي “فادي” كما مكتوب بالخبر القوات بالتعاون مع مؤسسة خلف الحبتور وزعت على المسيحيين السوريين، وهيدا مش المعنى انو ما تم توزيع على المسلمين، ولكن بالتعاون مع حزب او جمعية تاني.
    فمن الغير ممكن بالوضع الحالي بالبلد انو القوات توزيع للمسلمين او حزب مسلم يوزع للمسيحيين، للاسف انو وضع البلد هيك، حتى بالنسبة للنازحين.

  2. nchalla btin3ad 3ala el jami3 waza3o el ouwet 3al massihye bas la 2ino hala2 fi 3id el miled wbokra lama ykoun fi 3id la 2ikhouena el islem rah ytwaza3 3al islem mouse3adet (ya3ne bi mounesabet el 2a3yied twaza3 lal massihye)

خبر عاجل