انطوان قرقماز وكيل مصطفى بدر الدين: الادعاء لم يقدم جديدا

أعلن أنطوان قرقماز محامي الدفاع عن المتهم في إغتيال الرئيس رفيق الحريري مصطفى بدر الدين في حديث الى “الوكالة الوطنية للاعلام”: “إننا كمحامين نفضل أن لا نعلق على القضية قبل سماع الادعاء بشكل كامل”. واعتبر أن “قضاة الادعاء لم يقدموا شيئا جديدا، وكل ما قالوه حول قضية الاتصالات الهاتفية وسيارة فان الميتسوبيتشي أمور معروفة منذ زمن”.

اضاف: “نحن لسنا موافقين كفريق محامي الدفاع على موضوع أصول المحاكمة بالنسبة للمتهم حسن حبيب مرعي، ونتساءل عن قرار المدعي العام بأن يلاحق اليوم وهو اتخذ القرار الاتهامي، خصوصا أن محامي مرعي لم يتسلموا الملف للدفاع عن المتهم. وطلبنا منهم ضم قضية مرعي الى الملف الأساسي، والوقت لمحامي مرعي كي يدرسوا الملف ويقوموا بحق الدفاع”.

وتابع قرقماز: “ما أريد أن أشدد عليه أن نظرية المدعي العام هي نظرية معروفة منذ زمن، وخصوصا لجهة الاتصالات بالهواتف أو بالأحرى في مجموعات هواتف كل مجموعة بحسب الألوان في عملية خطيرة وبهذا الحجم، اذ ليس من المعقول أن يشترك أربعون شخصا ليحضروا وهم يحملون خطوطا حمرا وخضرا وزرقا، ومن المفترض أن يقوم المدعي بالشرح ويسمعنا فعلا ماذا قال المتهمون لبعضهم عبر هذه الاتصالات، مثلا الاتصال الذي تم بتاريخ محدد ماذا تضمن من كلام”.

المصدر:
الوكالة الوطنية للإعلام

One response to “انطوان قرقماز وكيل مصطفى بدر الدين: الادعاء لم يقدم جديدا”

خبر عاجل