لسنا حزباً تقليدياً ولا نسعى الى مناصب.. جعجع: الرئاسة هي مجرد وسيلة لا أكثر ولا أقل

أكّد رئيس حزب القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع، خلال استقباله وفداً كبيراً من قضاء جبيل بمشاركة الجامعة الشعبية في معراب، “أن “القوات اللبنانية” متواجدة قبل وخلال وبعد رئاسة الجمهورية أي أننا كحزب ومناضلين نعتبر أن الرئاسة هي مجرد وسيلة لا أكثر ولا أقل، ونحن لسنا متواجدين لنكون رؤساء للجمهورية، إذ اننا كنا متواجدين قبل وجود الرئاسة ووُجدنا حين سنحت لنا الفرصة وكان من بيننا رئيسٌ للجمهورية، وحتى بعد استشهاد الرئيس بشير الجميّل وحين لم يبقَ رئاسة جمهورية استمرينا، وسنستمر متواجدين في كلّ العهود، باعتبار أننا لسنا حزباً تقليدياً ولا نسعى الى مناصب…”

وأشار الى أن “14 آذار هي حركة تحرُر وتحرير، ولديها مهمتان: الأولى أتمتها حين أخرجت الجيش السوري عام 2005، والثانية تبقى بالسعي الى نيل كل مواقع السلطة الفعلية والشرعية لكي نتمكن من خلالها متابعة نضالنا”.

واذ شدد على “أن قوى 14 آذار لا تستطيع مواجهة استحقاق مهم كرئاسة الجمهورية بلامبالاة أو بمجرد مواكبة سطحية”، أكّد جعجع “وجوب أن تضع هذه القوى كل الجهد اللازم لإيصال مرشحاً منها الى سُدة الرئاسة”.

وسأل: “من هو مرشح 14 آذار للرئاسة؟ الجواب هو أن الديمقراطية يجب أن تقول كلمتها أولاً وأخيراً”.

وتناول جعجع الوضع الأمني في البلاد، فقال:” إن ما يجري في البقاع وطرابلس هو غير مقبول بكل المقاييس، وربما ستُعالج الحكومة بمهدئات ومسكّنات الأحداث الأمنية الحالية، ولكن هذا مجرد وهم لأنه لا خلاص من المشاكل الأمنية ولا استتباب للأمن والاستقرار في البلد إلا بمعالجة السبب الأساس وهو وجود الدويلة والسلاح المتفشي في كل لبنان”.

وكانت مناسبة تطرق خلالها جعجع الى المواضيع الداخلية لحزب القوات اللبنانية ولمسيرتها النضالية فضلاً عن انجازاتها ومشاريعها المستقبلية، مجيباً عن تساؤلات الحاضرين.

وكان اللقاء قد استُهل بالنشيدين اللبناني والقواتي ومن ثم كلمات لكلّ من رئيس التنشئة السياسية في القوات اللبنانية د. طوني حبشي، منسق منطقة جبيل في الحزب شربل أبي عقل، وكلمة ممثل قطاع إهمج جورج عواد.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

4 responses to “لسنا حزباً تقليدياً ولا نسعى الى مناصب.. جعجع: الرئاسة هي مجرد وسيلة لا أكثر ولا أقل”

  1. الله .. جعجع.. طريق الجديدة
    الرجال الوحيد بلبنان

  2. Dr. Geagea, you impress me every time I hear you speak. You are clear, you know what Lebanon needs, and you are a true believer in a Lebanon the country, not the farm.

    God Bless you always,

خبر عاجل