خاص موقع “القوات”: محاولة خطف مطران بعلبك – دير الأحمر للموارنة سمعان عطاالله

مسلسل الخطف يتواصل في البقاع الشمالي وبلغت الوقاحة حد التعرض لرجال الدين، وفي التفاصيل أن سيارتين رباعيتي الدفع حاولتا قطع الطريق أمام سيارة مطران بعلبك – دير الأحمر للموارنة سمعان عطاالله في بلدة إيعات فما كان أمام سائق سيارة المطران، سمير مهنا، سوى الفرار منهم بسرعة جنونية، وعند وصوله إلى حاجز شليفا أبلغ عناصر الجيش بالعملية، الذين بادروا إلى ملاحقة الفاعلين.

وقد عمد أهالي بلدة دير الأحمر إلى قرع أجراس كنائس المنطقة احتجاجا على محاولة خطف المطران.

بالصور: توافد اﻻهالي الى مطرانية دير الاحمر.

معلومات للـMTV: مجموعة “أحمد صبحي جعفر” تقف وراء محاولة خطف المطران عطاالله

وكشفت معلومات أمنية للـmtv عن تورط مجموعة “أحمد صبحي جعفر” بمحاولة خطف عطاالله على طريق إيعات – قضاء بعلبك.

وجعفر الملقّب بـ”أبو أسعد” هو قائد مجموعة مؤلفة من “مختار حرب جعفر، شفيق زعيتر، علي حمدان جعفر، محمد دوري، حسين وعلي عباس جعفر وسوري من عائلة شعيب”.

وعلم أن هذه المجموعة مسؤولة عن معظم عمليات الخطف مقابل فدية مالية والتي تحصل في منطقة بعلبك -الهرمل”.

واتصل البطريرك ما بشارة بطرس الراعي مهنئاً المطران عطالله  بسلامته، كما وتلقى اتصالات تهنئة من رئيس مجلس النواب نبيه بري، ومن عدد من النواب والوزراء.

من جهته، دان مفتي بعلبك الهرمل الشيخ بكر الرفاعي محاولة الخطف، واشار الى ان “من يقوم بهذه الأمور سوف يؤدي إلى فتنة اسلامية إسلامية أو إسلامية مسيحية، لذا على الدولة أن تقوم بواجباتها والقاء القبض على الفاعلين والذين يقدمون صورة سيئة عن بعلبك وأهلها”.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

One response to “خاص موقع “القوات”: محاولة خطف مطران بعلبك – دير الأحمر للموارنة سمعان عطاالله”

  1. bravooo ouwet bravo kataeb, khalikun badkun tebno dawle 3a hsebna w fi sha3eb ratsh 3eyshin ma3o mish hemo hadan.. ya 3eb l shoum la hon wsolna.. lek hel maskhara

خبر عاجل