الـFBI اعتقلت لبنانياً في ديترويت كان يتجه للقتال مع “حزب الله” في سوريا

اعتقل “الأف.بي.آي” منذ أسبوعين لبنانياً حين كان يغادر مطار ديترويت في ولاية ميتشيغن إلى لبنان، ومنه كان سيتجه إلى سوريا للقتال إلى جانب حزب الله، وفي اليوم التالي، أي 17 آذار الماضي، مثل محمد حمدان أمام محكمة فدرالية اتهمته “بمحاولة تقديم دعم مادي لمنظمة إرهابية أجنبية” فسجنوه، اما الاثنين رفض قاضي المحكمة إطلاق سراحه بكفالة، خشية أن يجد طريقة فيغادر فارا إلى سوريا.

ونقلت “العربية” رئيس تحرير صحيفة “صدى الوطن” في ديترويت، فذكر أن عددا من أقارب حمدان، وهو من مدينة “ديربورن” بضواحي ديترويت وعمره 22 سنة، حضروا جلسة الاتهام، ولخصت شقيقته ما حدث بأن “أحدهم نصب له فخا أوقعه فيه” بحسب ما نقل سبلاني عنها.

وذكر أن حمدان، المقيم منذ 2007 في الولايات المتحدة، قدم طلباً بتشرين الثاني الماضي للحصول على الجنسية الأميركية، وهو “مجرد متهم” طبقا لما وصفه بيان صحافي مشترك صدر عن “الأف. بي.آي” ومكتب المدعي العام الأميركي. أما اذا تمت ادانته فعقوبته السجن 15 سنة وغرامة 250 ألف دولار.

وذكر رئيس تحرير “صدى الوطن” أن والدة حمدان، منيرة بيضون، نفت أن تكون لديه نية للقتال إلى جانب حزب الله، قائلة ان قدراته الجسدية “لا تؤهله للانضمام إلى الحزب لمشاركته في القتال، لأنه يعاني من علة في إحدى رئتيه” مضيفة أن عائلتها متحررة وبعيدة عن التطرف، وأن ابنها كان ينوي السفر الى لبنان لقضاء بعض الوقت مع أصدقائه وعلاج أسنانه، وهو ما ذكره أيضا محاميه آرت وايس.

وفي التفاصيل أيضا أن مخبرا سريا من “الأف.بي.آي” أبلغ مسؤوليه أن حمدان خطط للسفر في كانون الاول الماضي للقتال في سوريا، لكن شقيقته أخفت جواز سفره بعد أن علمت بنواياه القتالية، وبعدها بشهر أبلغ أن حمدان تلقى اتصالا من لبنان في الأسبوع الأخير من العام الماضي، قيل له فيه إنه باستطاعته القدوم والانضمام الى حزب الله بحلول مايو المقبل.

بعدها رصد “الأف. بي. آي” مكالمة بين حمدان والمخبر أكد فيها الأول أنه ذاهب الى لبنان للانضمام الى حزب الله والقتال في سوريا، فراقبوه حتى علموا بأنه استخرج جواز سفر جديد بعد أن زعم أن القديم ضاع منه، ثم اشترى تذكرة سفر وتنازل عن ملكية سيارته لشقيقته، وحين توجه الى المطار وعبر من بوابة التفتيش، وجد الشرطة بانتظاره، فاعتقلوه.

المصدر:
العربية

13 responses to “الـFBI اعتقلت لبنانياً في ديترويت كان يتجه للقتال مع “حزب الله” في سوريا”

  1. I THINK THAT THE UNITED STATES AND MOST OF FREE WORLD COUNTRIES SHOULD MOVE FORWARD AND TAKE FIRM MEASURES AGAINST HIZBULLAH AND ITS MILITARY SUPPORTERS ALL OVER THIS PLANET …

    • What do you mean with Free World Countries?

      As far as the Lebanese people are concerned Lebanon is free because of Hezbollah.

      • Wrong answer Abir. As far as I know when I travel to Lebanon can NOT travel any place I want. Or say anything I want. And this is happening because your Hezbollah don’t let the Lebanese government control all the Lebanese territory and treat everybody equally.

        • I am in Lebanon and I have no problems speaking my mind. Maybe the problem is in your character. Because I have no issues speaking or expressing my views in Lebanon.

      • You all belong in jails you terrorrists beside this insect. You turned Lebanon from a civilized country into a breeding ground of terrorists.

        • Wow, this is very impressive. Can you explain what do you mean with civilized. Does this extend to dialogue, communication and talking to people, the civilized behavior you are talking about. I mean do you consider your reply civilized. I am glad Hezbollah is changing this concept of civilized to a more substantive civilization.

      • who are you to speak on behalf of Lebanese people? speak only on behalf of yourself &/or shiites who are slaves to iran traitors & enemies to Arabs & Muslims especially those in Hezbollah #Halesh

  2. The judge in the united states would never put him in jail if there is no hard evidence,
    Everyone would lose his job if he is just a suspect.
    The press in the USA is more powerful than Obama himself.
    The USA is not Russia or China or North Korea or Iran or Syria neither Lebanon.

  3. و الله وصلت مواصلين لاميركا

    بس صدقوني القنينه بس تنضغط مضبوط بدها تتحطحن

  4. Anyone who lives in the westren world where those countries consider 7alsh as terrorist org. should report them to the nearest police station..

  5. It is a shame. I wish mouhamad hamdan traveled to syria in a one way ticket. So he doesn’t comeback to the States.

خبر عاجل