ستريدا جعجع في وداع “العم فريد”: صلواتك هي التي ساهمت في ايصالنا وايصال القضية الى ما نحن اليه اليوم

ألقت النائب ستريدا جعجع كلمة في مراسم جنازة السيد فريد جعجع والد رئيس حزب “القوات اللبنانية” الدكتور سمير جعجع كلمة العائلة وقالت فيها: “أيها الاحباء، تستقبل بشري والجبّة اليوم رجلاً كان كبيراً بصمته وصموده و صبره ، رجلاً علمنا الايمان والتواضع والمحبة. رجلاً يختصر المقاومة الحقيقية في وجه الظلم وأهل الظلام”.

وأضافت: “الى عمّي الحبيب، عمّي “المتل بيّي”، أنا في هذا اليوم الحزين، لا استطيع الاّ أن أتذكر الانسان الذي كنته بميزاتك النبيلة وفضائلك وروحك السامية. لا استطيع ان انسى اليوم بل الزمن المرّ والعصيب الذي وقفت فيه الى جانبي كأب عندما اعتقل سمير، و كيف كنت التجىء اليك في الايام الصعبة، و كيف كنت مؤمناً بما أقوم به وكنت تمدني بالقوة والصمود. ايها الغائب الحاضر ، لقد كانت بشري دائماً في قلبك وعقلك واذكر جيداً، عندما فزت لاول مرة في الانتخابات النيابية، و على رغم وجود الحكيم في حينه، في المعتقل، انك كنت حريصاً جداً على ان توصيني بأن نعمل بكل ما لدينا من قوة وحب لبشري وجبتها، كي نعوض عليها ما لحق بها من حرمان مزمن واهمال طويل. وسأعدك اليوم، كما من قبل، اننا مستمرون في هذه المسيرة”.

وتابعت: “انني على ثقة تامة ان مسيرة حياتك كانت بأفضل وانجح ما تكون عليه مسيرة انسان مؤمن ومحب. و كم كنت تصلي ولا تمل، متكلاً على الله، خاصة باختبارك تجربة الاعتقال الطويلة لولدك، ثابتاً كالارز وصابراً على التحامل والتجني. ان صلواتك هي التي ساهمت مع صلوات جميع المؤمنين الاوفياء في ايصالنا وايصال القضية الى المكان الذي نحن فيه اليوم”.

وختمت جعجع: “انني على يقين راسخ بأن روحك ستكون في السماء، بعد كل ما عانيته من محن وآلام واجهتها بالرجاء المسيحي وسبحة الصلاة، فنم قرير العين أيها الاب الفريد الحبيب، في ظلال الارز الذي روته دماء الآف الشهداء من اهلنا و رفاقنا. وسلّم لي على والدتي عايده ووالدي الياس وابقوا عينكم علينا”.

بالصور: وداع السيد فريد جعجع والد د. جعجع

وداع السيد فريد جعجع والد د. جعجع -٢

وداع السيد فريد جعجع والد د. جعجع -٣

بشري تودّع “العم فريد”… من روح الصلاة إستمد التواضع والهدوء والسكينة فصمد في قلب العواصف صمود أرز الرب

بشري تستعد لوداع والد رئيس حزب “القوات”… وجعجع يتلقى مزيداً من اتصالات وبرقيات التعزية من لبنان والعالم

 

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل