“القوات” – لندن أقامت حفل عشائها السنوي

 

أقام مركز لندن في “القوات اللبنانية” حفل العشـاء السـنوي لمناسـبة عيد الميلاد المجيد. وحضره عضو كتلة “القوات” النائب جوزيف المعلوف ورئيس مقاطعة أوروبا في “القوات” إيلي عبد الحي ونائب منسـق بريطانيا الرفيق معروف عيد كما حضر الحفل ممثلين عن جميع المذاهب المسيحية والكنائس الشرقية، ومسؤولين في البرلمان البريطاني، وممثلين عن أحزاب قوى 14 آذار، ولفيف من الجالية اللبنانية وأصدقاء ومناصري القوات، بالإضافة إلى جمهور حاشـد من القواتيين في المملكة المتحدة.

الرفيق جوزيف بركات الألقى كلمة باللغة الإنكليزية مرحباً بالضيوف البريطانيين. ثم تلاه نائب منسـق بريطانيا الرفيق معروف عيد الذي تكلم عن التنظيم الجاري داخل المنسـقية وكيفية عملها، وتحدث عن الإنتخابات المنوي إجراءها في مركز لندن بداية ثم في المراكز الباقية لاحقاً. ثم تكلم عن التواصل مع جميع الرفاق في بريطانيا والتنسيق مع مقاطعة اوروبا وختم بسرد ما تقوم به اليوم  منسـقية بريطانيا وما هي خططها المسـتقبلية للمضي صعداً في العمل الحزبي.

من ثم كانت مداخلة لرئيـس المقاطعة اسـتهل بها كلامه مسـتعيناً بكلام المسـيح في الإنجيل حين قال: كلما اجتمع اثنان باسـمي أكون ثالثهما، كلما اجتمع اثنان باسـم القضية حصّنّا لبنان بمدماك.

وشـكر عبد الحي منسـقية بريطانيا وأعضاء اللجنة والشـباب الملتزمين على تعاونهم مع بعضهم البعض لإنجاح هذا الحفل. وشدد على إيمان القوات في العمل الديمقراطي وتبادل السلطة وتحدث عن التغيير الذي سـيحصل خلال الأشـهر القليلة القادمة لاسـتكمال التنظيم في لندن إن من ناحية إنتخابات مركز لندن القادمة أو من خلال الإسـتشـارات لتعيين منسـق جديد للمملكة التي جرت في الشهر الماضي  والتي شـاركت فيها مجموعة كبيرة من القواتيين والتي تميزت بالشـفافية والاجابية . ثم تحدث عن المراحل الدقيقة  التي مر بها مركز لندن وكيف تخطى كل التحديات بدليل وجود هذا الحشـد القواتي الكبير.

 

ثم شـكر المنسـق الحالي غازي نصار الذي سـاهم بشـكل فعّال في تذليل العراقيل بالتنسـيق مع جهود نائبه الرفيق معروف عيد الذين ثابرا في عملهما للوصول إلى ما هم عليه اليوم من نجاح. تباعاً، وإنصافاً لفريق العمل الحالي، عدد عبد الحي الأعمال والإنجازات التي قام بها المكتب من إرسـال مسـاعدات إجتماعية وطبية من خلال عدة جمعيات ناشطة في لبنان ، إلى تعاون الطلاب في بريطانيا مع الشـؤون الإجتماعية في لبنان الذي سـاهم في انتخاب القوات عضواً في إتحاد الشـبيبة الديمقراطي العالمي،  إضافة إلى حفلات العشـاء والغداء وغيرها. والتحضير في سـنة 2015 للمشاركة في برنامج لعرض المواهب الموسـيقية الذي سـيتم بثه على تلفزيون  BBC.

وختم رئيـس مقاطعة أوروبا قائلاً بأن العمل النضالي هو عمل تراكمي وتكاملي. كل فرد يبني مدماكاً في هذا المشـروع الوطني، فنحن نساهم اليوم، وغداً غيرنا يكمل البنيان لنصل بلبنان إلى بر الأمان. مذكراً بأننا لم نتراجع ولا مرة واحدة بالرغم من كل التحديات والصعوبات والتهويل والتهديد التي مررنا بها، مؤكداً أن نضالنا سـيوصلنا إلى تحقيق أهدافنا والحفاظ على لبنان الرسـالة السـيد والحر، فلمجتمعات التي لا تواجه التحديات تضمحل وتزول. ثم رحب عبد الحي النائب جوزيف معلوف الذي ألقى كلمة القوات اللبنانية.

 

ثم القى المعلوف كلمة سياسية بالمناسبة.

 

وتخلل الحفل تكريم منسقية المملكة المتحدة لعدد من الرفاق لعطأتهم  ومساهمتهم في العمل الحزبي في بريطانيا ، وقدم رئيس المقاطعة هدية رمزية للرفيق معروف عيد تقديراً لجهوده المتواصلة لجمع الشمل ومثابرته في العمل البناء لتطوير المنسقية بتجرد ومناقبية.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل