قاطيشا: “حزب الله” يسعى لجعل لبنان محافظة إيرانية باسيجية

أكد الخبير العسكري العميد المتقاعد وهبي قاطيشا أن إستراتيجية “حزب الله” في لبنان، هي السيطرة على المحاور الرئيسية، خاصة في الشريط الداخلي الذي يربط الضاحية الجنوبية بجنوب لبنان”.

وأوضح العميد المتقاعد قاطيشا لصحيفة “عكاظ” السعودية: “إستراتيجية “حزب الله” في السيطرة واضحة منذ سنوات، ومن المؤسف أن الحكومة لم تتصد لهذه المحاولة القائمة في الوقت الراهن ، فهدف “حزب الله” هو تحقيق السيطرة وضم لبنان نهائياً إلى المحور الإيراني”. وأشار إلى أن “الحزب” يريد ربط لبنان بمحور الممانعة وجعله محافظة إيرانية باسيجية، بإستثناء اللغة، خاصة وأننا نتكلم العربية وتاريخنا عربي منذ آلاف السنين ، ولا أحد يعلم فقد يلجأ “حزب الله” لاحقاً إلى تغيير اللغة”.

وحول ما إذا كان لبنان ساقطا عسكريا بيد “حزب الله”، قال قاطيشا: “لبنان لا يسقط عسكرياً، ولكن من المؤسف أن أهله لا يتصدون لهذا “الحزب” ، الحكومة لا تتصدى مباشرة ولا تمنعه من حمل السلاح والإستقواء على اللبنانيين”.

وأضاف: “في لبنان لا أحد قادر على السيطرة سواء بالسلاح أو بغيره، إنما ينقص اللبنانيين بعض الإرادة لمنع “حزب الله” من تحقيق هذا الحلم الواهي، لأن لبنان لا يمكن أن يكون في المحور الإيراني، لبنان بلد عربي يتكلم العربية وثقافته عربية وهذا التاريخ لا يمكن إلغاؤه حتى لو أطلقت مليون صاروخ ، ومن هنا فعلى اللبنانيين التصدي لهذا المشروع”.

وأضاف على الحكومة استدعاء المسؤولين في “حزب الله” وسؤالهم إذا كانوا يريدون أن يكونوا لبنانيين ، إذا كانوا يريدون أن يكونوا عربا ، وإن رفضوا فعلى على الحكومة تحمل مسؤولياتها ومواجهة هذا الأمر سياسياً ودبلوماسياً وحتى عسكرياً.

وختم قاطيشا بالقول: “لا يمكن السماح لفاجر يحمل السلاح والسيطرة على البلد وتغيير تاريخها، وعلى الحكومة إتخاذ القرار بالمواجهة”.

إقرأ أيضا:

قاطيشه: مَن يوافق على توجُهات “حزب الله” يسعى بدوره الى إنهيار البلد

المصدر:
عكاظ

خبر عاجل