عطيه في عشاء “القوات” – البترون: نحن دعاة سلام ولسنا دعاة حرب

 

أشار مسؤول مركز البترون في “القوات اللبنانية” جورج عطيه الى “ان مسيرة “القوات” هي مسيرة حزب ناضل على مدى سنوات حاملا على أكتافه وفي ضميره قضية كلفت آلاف الشهداء، ورئيس جمهورية شهيد وقائد اعتقل على مدى 11 عاما وحزب انحل.

وأضاف في كلمة ألقاها خلال العشاء السنوي لمدينة البترون في مطعم “ديلمار” في منتجع سان ستيفانو: “نحن دعاة سلام وسنبقى ولسنا دعاة حرب، طلاب حرية نحن ولسنا طلاب استعباد، رواد مصالحة وأخوة نحن ولسنا رواد انقسام وخلاف. وعلى العهد باقون وباتجاه الجمهورية القوية سائرون وفي قضيتنا ثابتون، حيث لم ولا ولن يجرؤ الآخرون لكي نبني معا لبنان القوي لنبقى ونستمر.”

خوري

أما منسق منطقة البترون في “القوات اللبنانية” عصام خوري فوجه تحية للبترون ولأهل البترون “التي نفخر بانتمائنا اليها وسنبقى خط الدفاع عنها”.

وأعرب عن سروره بـ”بهذا اللقاء الذي يجمعنا بشبابنا الذين نعتمد عليهم في بناء المستقبل”. ودعا لأن “نكون على ثقة وثقة عمياء بحكيمنا الذي ما عودنا يوما الا على القرارات الحكيمة. ولسنا مضطرون عند كل مناورة سياسية أن نقدم التبريرات لكل الشامتين بنا بأننا طالبنا ولم نحصل.”

وختم قائلا: “اتفاقنا مع التيار الوطني الحر ليس موجها ضد أحد وليس تحالفا انتخابيا بل هو اتفاق يصب في مصلحة المسيحيين و فعل ايمان يومي.”

وقد حضر العشاء راعي أبرشية البترون المطران منير خيرالله، ممثل وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل المهندس طوني نصر، قائمقام البترون روجيه طوبيا، رئيس اتحاد بلديات منطقة البترون مرسيلينو الحرك، رئيس رابطة المخاتير جوزيف أبي فاضل، هيئة قضاء البترون في التيار الوطني الحر، رؤساء بلديات ومخاتير، رؤساء جمعيات إضافة الى رؤساء المراكز والمسؤولين القواتيين ومحازبين.

 

زهرا: منطق الفيتوات سقط الى غير رجعة… والثنائية المسيحية لا يمكن لأحد تجاوزها

 

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل