حقيقة إستدعاءات القاع… مطر لموقعنا: حقنا في الوجود طبيعي وسندافع عنه

 

إنها القاع، البلدة التي دفعت اثماناً باهظة من اجل وجودها… لها مكانة خاصة في تاريخ لبنان السياسي٬ خصوصاً، وأن مسيحييها صمدوا في وجه مؤامرات التهجير المسلحة التي تعّرضوا لها٬ منذ بدء الحرب اللبنانية.

يحتفظ أهالي القاع بذكريات مؤلمة وأخرها التفجيرات الإرهابية التي ادت الى استشهاد 5 من ابنائها وجرح 13 أخرين بإصابات بالغة.

بالأمس٬ تداول ناشطون على موقع التواصل الإجتماعي “facebook” خبراً مفاده أن الدولة استدعت شباب البلدة للتحقيق معهم، ما اشعل موجة من الغضب واستدعى حملة تضامن واسعة مع الأهالي.

وللوقوف عند خبر التوقيفات ومعرفة حقيقة ما يجري، أجرى موقع “القوات اللبنانية” الإلكتروني اتصالاً هاتفاً مع رئيس البلدية المحامي بشير مطر الذي اوضح أن ليس هناك من استدعاءات، وان الامر أخذ اكبر من حجمه عندما تم تداوله على مواقع التواصل الإجتماعي.

 

واضاف: “هناك شكوى لدى قاضي التحقيق، مقدمة بحقي وبحق بعض الشباب في القاع بسبب قمع البلدية، مخالفة بناء، فأحد الأشخاص احتج عندما ازلنا مخالفة قام بها، وقام على اثرها بتقديم الشكوى المذكورة، لكن المشكلة هي في  مضمون الشكوى التي ادعى فيها على اننا مجوعة مسلحة قمنا بعملية سطو مسلح، محولاً إياها الى شكوى طائفية، في حين ان البلدية قامت بازالة المخالفة بمؤازرة شرطتها، وهناك اوصول في رفع اي شكوى ضد البلدية”.

 

وكشف مطر أن هذا الشخص بالذات، حاول تهريب مواد البناء على ارضٍ استولى عليها ليبني بطريقة مخالفة للقانون، كما ان هناك اكثر من محضر تقدمت به البلدية في المخفر، لكن هذا الشيئ لم يردع الرجل.

واعتبر مطر ان البعض حثه لتقديم هذه الشكوى للحد من اندفاع عمل البلدية.

وأردف: “نحن تحت القانون وسنلجأ الى القضاء لتبيان الحقيقة، لكن هذه الممارسات لن تنمنعنا من القيام بواجبنا كبلدية لردع أي مخالفة”.

واكد مطر انه “في ارض القاع، من له حق سيأخذه، من ليس له لن يأخذ شيئاً، ومن له الحق بزراعة ارضه فليزرعها، لا ان يبني عليها قرية، فالزراعة شيء وتغيير هوية الأرض شيء آخر لن نقبل به”.

ولفت الى ان هناك مشروع ضم وفرز وقد صُـرفت الأموال اللازمة لتنفيذه من قبل الدولة، وهذا القرار يجب احترامه، كما يجب احترام حقوق البلدية والناس وملكيتهم، بالإضافة الى احترام الأنظمة والقوانين.

وختم: “حقنا في الوجود حق طبيعي وسندافع عنه بكل ما أوتينا من قوة وبكافة الوسائل”.

مطر: ثمة تلاعب لوضع اليد على أرضنا لكننا لن نستسلم ولن نغادر

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

خبر عاجل