حاصباني: سنوزع السقوف المالية وقف معادلة علمية عادلة

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة غسان حاصباني أن “الأداء العام للقطاع الصحي جيد جدا وبالمرتية الاولى في العالم العربي بحسب التقارير الدولية ومن ناحية الخدمات الصحية”.

وفي حديث للـ”mtv”، لفت حاصباني إلى “اننا بحاجة لتقديم خدمات اُكثر من ناحية التغطية الصحية الشاملة”، موضحاً أن “التغطية الصحية الشاملة تتطلب تطوير المستشفيات الحكومية وسنقترح مرسوم لتوزيع السقوف المالية للمستشفيات، ولتغطية من ليس لهم ضمان إجتماعي ويقدرعددهم بمليون وأربعمة ألف مواطن وهؤلاء يجب رعايتهم على حساب وزارة الصحة”.

وكشف حاصباني أنه لسنوات عديدة ومجالس إدارة المستشفيات منتهية صلاحياتها ولم تجدد، واليوم طرحنا موضوع المجموعة الأولى من المستشفيات وعددها 6 ومنتشرة على كافة الأراضي اللبنانية.

ولفت إلى أن سيكون هناك 20 مليار سيتم وضعها في السقوف المالية للموازنة، كما هناك مبلغ مماثل سيكون في  الإحتياط، وعلى هذا الأساس سنطرح مرسوماً في مجلس الوزراء لتوزيع هذه السقوف بناءً على معادلة لم تكن موجودة في السابق، معادلة علمية متكاملة وعادلة بحسب متطلبات كل منطقة وكل مستشفى بحسب حجمها وإختصاصاتها.

وأكد حاصباني دعم للمستشفيات لكنه أبداً لم يتهاون في المحاسبة من اجل تنظيم القطاع الصحي، كما أن العمل جارِ لدخول جميع المواطنين إلى المستشفيات ضمن حطة عملية متطورة.

 

حاصباني: نحتاج إلى بناء عالم مختلف وبتعاوننا يمكننا الوصول إلى أفضل النتائج

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل