“زحلة قضيتنا” تبصر النور… يجمعنا التاريخ والإنماء

 

كانت مدينة زحلة اليوم على الموعد لإطلاق لائحة قضاء زحلة “زحلة قضيتنا” التي أتت نتيجة تحالف “القوات اللبنانية” مع حزب “الكتائب” ومستقلين وذلك باحتفال حاشد حضره ممثل رئيس حزب “القوات اللبنانية” الوزير ​غسان حاصباني​ وممثل رئيس ​حزب “الكتائب​” الوزير السابق الان حكيم، بالإضافة الى كل من النواب طوني بوخاطر، جوزف المعلوف، شانت جنجنيان، النائب السابق يوسف رزق المعلوف، منسق القوات اللبنانية في زحلة ميشال تنوري، رئيس اقليم زحلة الكتائبي روجيه زلاقط، العميد سامي نبهان، النقيب وليد شويري، هيكل العتل، واعداد كبيرة من رؤوساء بلديات وأعضاء مجالس بلدية ومخاتير، وفعاليات اجتماعيىة ثقافية تربوية ونقابية وكوادر حزبية قواتية وكتائبية، وحشود كبيرة من أهالي قضاء زحلة، بالإضافة الى أعضاء لائحة “زحلة قضيتنا”

والتي تضمنت كلاً من: مرشح “القوات” عن مقعد ​الروم الكاثوليك​ ​جورج عقيص​، مرشح “الكتائب” عن المقعد الماروني المتحالف مع “القوات” ​ايلي ماروني​، وكل من المستقلين المتحالفين مع “القوات البنانية”: ميشال إيلي فتوش عن مقعد الروم الكاثوليك، قيصر نعيم رزق المعلوف عن مقعد الروم الأرثوذكس، محمد علي أحمد​ ميتا عن المقعد السني، عامر محمد الصبوري عن المقعد الشيعي، و بوغوص كورديان عن مقعد ​الأرمن​ الأرثوذكس.

وكانت كلمة لنائب رئيس مجلس الوزراء غسان حاصباني ممثلًا رئيس حزب “القوات اللبنانيّة”.

بالفيديو- لسنا بحاجة الى “منجم مغربي”… حاصباني: اذا أردت دولة الشفافية والمؤسسات إنتخب “قوات”

 

وأشار رئيس لائحة “زحلة قضيتنا” المرشح جورج عقيص ان كل هذه الحملة على “القوات” لأنها تتكلم بالحق وتعطي الحق وتتكلم بإسم الحق. وأردف: “اننا نطل بسبع مرشحين لخدمة قضية واحدة كانت ولا تزال تجمعنا وستظل تجمعنا بعد 10452 سنة”.

وسأل: “من المسؤول عن الحالة التي وصلنا اليها؟ اكيد ليست “القوات”، فكفى متاجرة بقرار زحلة وسنسأل من ليس قواتيًا: ماذا قدمت لـ”القوات” في زحلة أكثر من “القوات” نفسها؟”، مضيفًا: “نواب “القوات” يبنون دولة مؤسسات دون حاجتكم إلى الوقوف على ابواب الزعماء، وسنطالب بأعلى صوت بحقوقنا وأعدكم ان أكون مثاليًا بأخلاقي ومتمسكًا بتقاليدنا الزحلاوية وأكون منفتحًا على الجميع”.

والقى الان حكيم كلمة رئيس حزب الكتائب وقال: “اكدنا مرارًا كحزب “الكتائب” اننا منفتحون على الجميع، فكيف لا نمد يدنا الى “القوات اللبنانية” ومشروعنا مشروع دولة قانون؟”، لافتًا الى انه حتى لو فرقت السياسة إنما دم الشهداء يجمع وتبقى القضية وقال: “صار بدها نبض تغيير ونحن نرفض الأمر الواقع والادارة البائسة للدولة اللبنانية”.

اما النائب ايلي ماروني فقال: “ان الحلم كبير ويجب ان نحفر بالصخور كثيرًا لأن البلد في حالة خراب وهو يتكل على الرجال لانقاذ لبنان ونتيجة خبرات كل الذين عانوا من الثغرات وضعنا برنامج 131 نقطة يعطي حلولًا للمشاكل، ونتمنى ان نستطيع تنفيذه بعد 6 ايار حين تنجح لائحة زحلة قضيتنا”.

وتابع ماروني: “اننا نلتقي لنجدد الوعد والعهد، وما وصل إليه لبنان من فساد يجعلنا نؤكد ان الوطن الذي سقط لأجله شهداء يستحق أن نبذل جهدنا لأجله، وبالحفاظ على ما تؤمنون به بقينا معكم في زحلة رؤوس رماح و”زحلة قضيتنا” وهذه اللائحة هي لائحة الوفاء للشهداء ولائحة البناء والتطوير”.

وتركزت كلمات المرشحين على وعدهم بالانماء والتطوير لزحلة وقضائها، مشددين على ايلاء هموم المواطن الزحلي الاجتماعية والصحية والاقتصادية الاهتمام الاول في مسيرتهم النيابية.

بالفيديو: لزحلة… “زحلة قضيتنا” 

بالصور: إعلان لائحة “زحلة قضيتنا”

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل