الغريب عن الكسروانيين هو الغريب عن مبادئهم… جعجع: لا تصوتوا لمن يعطيكم خدمات صغيرة هي من حقكم

 

أكّد رئيس حزب “القوّات اللبنانيّة” سمير جعجع أن “صوته التفضيلي في دائرة كسروان – جبيل سيعطيه لـ”شلومو” سليمان عقيقي من كفرذبيان – كسروان ولنجا الخوري من قرطبا – جبيل ولكل رفاقهما”، مشيراً إلى أن “الناس تعبوا بالرغم من محبتهم للبنان ويئسوا من أن يبقوا في مكانهم فيما البلاد تتراجع إلى الوراء”. وأضاف: “الناس تعبوا من العمل بكد وجهد ودفع الضرائب من الحصول في المقابل على الحد الأدنى من الخدمات المطلوبة كما تعبوا من أن تكون صلاحيات الدولة غير كاملة ولا تبسط سيادتها على كامل الاراضي اللبنانيّة بقواها المسلّحة الشرعيّة”.

كلام جعجع، جاء خلال مهرجان انتخابي حاشد أقامته “القوّات اللبنانيّة” للائحة “التغيير الأكيد” في ملعب غزير – كسروان، في حضور المرشحين: زياد حواط، شوقي الدكاش، فادي روحانا صقر، زياد خليفه، نعمان مراد، روك -انطوان مهنا وباتريسيا الياس، الأمينة العامة لحزب “القوّات” د. شانتال سركيس، مستشار الرئيس لشؤون الإغتراب أنطوان بارد، الأمين المساعد لشؤون المناطق جوزيف أبو جودة، الأمين المساعد لشؤون المصالح د. غسان يارد، منسق منطقة جبيل شربل أبي عقل، منسق منطقة كسروان جان الشامي، رؤساء البلديات، مخاتير، رؤساء المراكز، فعاليات إجتماعيّة، إقتصاديّة وإعلاميّة وحشد غفير من المناصرين.

وقال جعجع: “لقد تعب الناس من السياسيين الذين لا يثبتون على رأي وليس لديهم طروحات واضحة كما أنهم لا يناضلون من أجل أي قضيّة. كما تعب الناس من أخبار الصفقات والسمسرات والفساد التي تفوح رائحتها من الدولة ولهذا تحديداً الناس يطالبون بالتغيير”، مشيراً إلى أنه “صار بدا” تغيير بالفعل وليس فقط بالكلام ولهذا السبب سيصوّت الناس للائحة “التغيير الأكيد” في جبيل وكسروان باعتبار أنهم يرون أمامهم لائحة بلون سياسي واضح تضم “القوّات اللبنانيّة”، “الكتلة الوطنيّة”، “الوطنيين الأحرار” والمستقلين وهذا هو اللون السياسي الذي يشبه كسروان وجبيل والذي يعبّر عن تاريخها وهويتها، اللون السيادي الواضح “من دون زغل”.

وتابع: “هذه اللائحة منسجمة ولديها طرح واضح وليست لائحة من كل وادي عصا، بطروحات متعدّدة وبالتالي من دون مشروع سياسي واضح وفي هذا الإطار أريد أن أسأل كل فرد بيننا اليوم: لماذا نقترع لصالح لائحة إن لم يكن لديها مشروع سياسي واضح؟ الناس سيقترعون لصالح لائحة التغيير الأكيد لأنها تحمل التغيير معها ليس كشعار إنتخابي وإنما كممارسة فعليّة وكتجربة ناجحة باعتبار أن الناس يراقبون ويرون ما هو حاصل وإذا ما استعرضوا كل مرشّح في هذه اللائحة سيرون أمامهم باقة أشخاص مستقيمين واضحين وشفافين”.

وشدد جعجع على أنه “لا يمكن لأحد أن يغشّ الناس الذين أصبحوا يدركون من الفاسد ومن المستقيم، من يريد التغيير فعلياً ومن يتاجر بشعار التغيير ولذلك سيصوتون للائحة “التغيير الأكيد”، مشيراً إلى أن “الناس يتندرون بمفهوم “الغريب” عند الكسروانيين ولكنهم لم يسألوا يوماً أي كسرواني عمن يعني “بالغريب”. يعتقدون أن الكسروانيين يقصدون بـ”الغريب” كل مواطن يقطن في هذه المنطقة وهو ليس منها ولكنني أعتقد أن الكسروانيين يقصدون “بالغريب” أي شخص غريب عن مبادئهم وأفكارهم ومسلماتهم وهويتهم وتاريخهم. وهذ الهوية يمكن اختصارها بفؤاد شهاب من جهة والحلف الثلاثي من جهة أخرى”.
وتابع: “الغريب عن كسروان هو الذي يكون غريباً عن طريقة فؤاد شهاب في إدارة الدولة ونظرته المؤسساتية ونظافته وشفافيته واستقامته وبغضه الكبير لـ”الوسايط” والفساد. والغريب عن كسروان هو الغريب عن خط الحلف الثلاثي والمتلوّن الذي ليس لديه طرح واضح بالنسبة للأمور السياديّة وخصوصاً في القضايا المرتبطة بقيام الدولة الفعليّة وضرورة احتكار السلاح على الأراضي اللبنانيّة بيد الجيش اللبناني. الغريب عن كسروان هو بالملخص من لم يعترف في أي يوم من الأيام بالبطريرك مار نصرالله بطرس صفير كما أنه لم ينسجم معه. وانطلاقاًمن هنا لا يمكن لأي كسرواني أن يقترع لصالح غريب عنه باعتبار أنهم لا يمكنهم الإقتراع سوى لمن يشبهونهم لذلك سينتخبوا شوقي الدكاس وزياد الحواط ونعمان مراد وفادي روحانا صقر وباتريسيا الياس وزياد خليفة وروك –أنطوان مهنا ومحمود عواد”.

واستطرد جعجع: “الكثير يعيبون على شوقي الدكاش أنه مزارع وإبن الأرض إلا أنني أريد أن أقول لهم فقط إبن الأرض هو الذي يفهم على الأرض ويدافع عنها ونظراً للأجواء الإنتخابيّة كان يجب على شوقي الدكاش أن يطبع صورته مع البطريرك صفير ويكتب عليها أنا البطريرك والبطريرك أنا”، مشيراً إلى أن “أبناء كسروان لا يمكنهم سوى أن يقترعوا لصالح زياد الحواط ونعمان مراد الذي هو الثمرة الوحيدة لإتفاق معراب والذي كان صادقاً في المكان الذي كان فيه واليوم هو صادق أكثر حيث هو”.

ولفت جعجع إلى أن “جبيل بامتياز فينيقيّة والفينيقيين معروفين بالتجارة وفي السياق نفسه الجبيليين إلا أنهم مميزون بالتجارة الإقتصاديّة فيما لم يكونوا كذلك في التجارة السياسيّة في أي يوم من الأيام، فرحمة الله على إميل ريمون إده فبقدر ما كان الجبيليين مميزون في التجارة الإقتصاديّة بقدر ما كانوا واضحين جداً وصلبين جداً في كل الأوقات وفي أي شيء مرتبط بالقيم والأخلاق والمبادئ العامة وإدارة الشأن العام”.

وختم جعجع: “إما ان تصوّتوا لكي نبقى في الواقع الصعب الذي نعيشه أو تأخذوا القرار الجريء من أجل الخروج من كل التزاماتكم العائليّة والعشائريّة والمحليّة والمصلحيّة والخدماتيّة وتقترعوا لضميركم ومستقبل أولادكم وكما لم تخزلوا يوماً الحلف الثلاثي والمقاومة اللبنانيّة كذلك اليوم لدي كل الثقة وأمل في أنكم لن تخزلوا كميل شمعون وبيار الجميّل وريمون إدّه وبشري الجميّل وستقترعون لصالح قيام الدولة الفعليّة القويّة عبر التصويت للائحة “التغيير الأكيد”.

بالفيديو: كلمة الدكتور جعجع خلال مهرجان انتخابي حاشد أقامته “القوّات” للائحة “التغيير الأكيد”

بالفيديو: مهرجان “القوّات اللبنانيّة” للائحة “التغيير الأكيد”

 

وبدوره إعتبر مرشح “القوات” شوقي الدكاش أن يوم الأحد 6 ايار هو يوم الوعد مع صناديق الإقتراع للقول اي كسروان – جبيل نريد.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل