وزارة الصحة ملتزمة بتقديم الأفضل… حاصباني: لبنان حقق تقدمًا كبيرًا في القطاع الصحي

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال غسان حاصباني أهمية “المؤتمر الدولي لاضطرابات أوعية الجهاز العصبي” في مواكبة أحدث التطورات الطبية في العالم، مخصًا الشكر للجامعة اللبنانية الأميركية على الجهود الكبيرة التي تقوم بها في هذا الإطار.

كلام حاصباني جاء خلال حضوره “المؤتمر الدولي لاضطرابات أوعية الجهاز العصبي” في جامعة الـ”LAU” ممثلًا رئيس الجمهورية ميشال عون، وقال في ختام المؤتمر: “لبنان حقق تقدمًا كبيرًا في القطاع الصحي والرعاية الطبية بدليل تحقيقه المركز الأول عربيًا والمرتبة 32 عالميًا من بين 195 دولة”، مشددًا على أن لبنان حقق خطوات نوعية على مستوى الرعاية الصحية وبلورة نظام اعتماد المستشفيات وتعزيز تعامل وزارة الصحة مع المواطنين.

وأضاف حاصباني: “لبنان تمكن من تحقيق اهداف اساسية على مستوى التنمية والصحة والتعليم الابتدائي، وهناك المزيد من الجهد لتحقيق أهداف التنمية المستدامة حتى العام 2030 رغم المعوقات الكثيرة والصعوبات والازمات المتلاحقة”.

وأشار الى ان ما تحقق على المستوى الصحي في لبنان هو نتيجة لتطور نظام المعلوماتية ونهج الحوكمة والتعاون الايجابي ما بين جميع الاطراف.

وخلص حاصباني الى ان الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) تقدم نموذجًا عما يمكن للعلم ان يحققه في خدمة الانسانية وابقاء لبنان في المركز الاول طبيًا على مستوى الشرق الاوسط وبين دول العالم، مؤكدًا التزام وزارة الصحة تقديم الافضل للمواطنين.

 

الجامعة اللبنانية الاميركية افتتحت أعمال “المؤتمر الدولي للجهاز العصبي”

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل