واكيم لـ”لبنان الحر”: ما زلنا نخترع الحلول!

شدّد عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب عماد واكيم على أن الحل النهائي لملف الكهرباء هو إنشاء معامل تؤمّن كهرباء دائمة في لبنان.

واعتبر واكيم في حديث لإذاعة “لبنان الحر” أن أي مناقصة يجب ان تنفذ وفق شروط المناقصات العمومية، والشروط الإدارية للدولة، لافتًا إلى أن حل البواخر يستخدم كسند او كحل بديل، أما الحل الأساسي فيبقى بانشاء معامل ثابتة مع اختيار الفيول الانسب للبيئة كالغاز وهو الافضل.

وإذ أكد أن القوات اللبنانية مع خطة شاملة، أشار واكيم إلى أنّ البعض يحتج على موضوع التمديد للبواخر، وأن لا حل الا بالبواخر، غير أن هذا البعض يخسّر الدولة ملياري دولار ويشكل عجزًا على الخزينة.

وردًّا على ممثل شركة البواخر رالف فيصل بأنّ البواخر توفّر على الخزينة اكثر من انشاء المعامل، رأى واكيم أن كلام فيصل غير دقيق، ولو انّ البواخر تكلف اقل من المعامل لكانت كل دول العالم اتبعته كحل. أضاف: “كلام فيصل تسويقي فهو وكيل هذه البواخر في لبنان ومن مصلحته ان يسوّق لحل البواخر.

وأعلن واكيم أن إنشاء معمل للكهرباء لا يحتاج الى اكثر من سنة ليكون منتهيًا، وقال منتقدًا عمل البواخر: “كل بلدان العالم المتطور وجدت حلا لإنتاج الكهرباء من دون بواخر، إلا نحن في لبنان فما زلنا نخترع الحلول”.

وختم: “هناك من يتمسك بالبواخر بأسنانه والأكيد أننا سنقف بالمرصاد”.

واكيم: المشكلة في شخص باسيل

المصدر:
RLL, فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل