“القوات” – بيروت تحيي ذكرى جلاء الجيش السوري من لبنان

نظمت منطقة بيروت في “القوات اللبنانية” بالتعاون مع جهاز التنشئة السياسية لقاء خطابيا تحت عنوان “جلاء الجيش السوري… نحو الجمهورية القوية”، في ذكرى جلاء الجيش السوري عن لبنان، في فندق ألكسندر في الأشرفية، بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء غسان حاصباني، وزير الشؤون الاجتماعية د. ريشار قيوموجيان، وزيرة الدولة لشؤون التنمية الإدارية د. مي شدياق، النواب: عماد واكيم، جان طالوزيان، نديم الجميل، وكيل داخلية بيروت في الحزب التقدمي الاشتراكي باسل العود، ممثل منسقية بيروت في تيار المستقبل فادي نجم، رئيس نادي الحكمة ايلي يحشوشي، يمنى بشير الجميل، وفد من اعضاء بلدية بيروت ومخاتيرها وحشد من القواتيين.

وتحدث في بداية الاحتفال الذي تضمن اغاني واناشيد حزبية منسق بيروت في “القوات” المهندس دانيال سبيرو الذي استذكر دروب المقاومة التي سلكها القواتيون، مشيرا الى ان كلفة الاحتلال السوري كانت كبيرة جدا مع تضحيات ونضال الشباب والشهداء والمعتقلين الذين ما زالوا حتى اليوم يعانون واولهم بطرس خوند. ولفت الى ان رغم هذه الكلفة الكبيرة لا زال البعض يسعى للتطبيع، ولكن شدد على ان القوات وحلفاءها في المرصاد لان من تمرس في ساحات النضال سيمنع أي محاولة لعودة النظام السوري الى الحياة السياسية اللبنانية.

واكد ان القوات بشبابها ووزرائها ونوابها ستسعى لوضع كل طاقاتها لبناء دولة تؤمن حياة كريمة لشعبها، مؤكدا ان القوات هو الحزب الوحيد الذي لا يًزايَد عليه لا في مكافحة الفساد ولا في المقاومة.

وتابع: “محاربة الفساد ليست في الشعارات بل في الاصلاح الاداري الجدي والممارسة اليومية داخل المؤسسات ووزراء القوات الصورة الافضل للعمل السياسي الراقي الهادف لبناء الدولة، دولة الرئيس الشهيد بشير الجميل”.

إقرأ أيضاً

حاصباني: مئة يوم غيرت مجرى التاريخ

شدياق: لا تحرير من دون تضحيات

قيومجيان: نحن اليوم امام نضال من نوع آخر

طالوزيان: نظام الأسد ترك وراءه سلطة فاسدة ومؤسسات مدمرة ودولة منهوبة

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل