قيومجيان: أنقذوا الجمعيات

توجه وزير الشؤون الاجتماعية ريشار قيومجيان لأهالي وأبناء جزين، بالقول “صحيح ان البعض اجبر على ترك منزله خلال الحرب للظروف القاسية ولكن الحرب انتهت منذ 30 سنة وعدنا، وبالتالي يجب الا نحتفل يوميا بالعودة، نحن لم نترك ارضنا بل بقينا فيها وبقيت في قلبنا وعقلنا ووجداننا. هذه العودة اكتملت وهي تستمر اليوم بإنمائها وتطويرها”.

وتابع قيومجيان كلامه بعد لقاء مع رؤساء البلديات والمخاتير في مركز اتحاد البلديات في جزين، متوجها إلى الرؤساء الثلاثة والوزراء والنواب بالقول “أنقذوا الجمعيات التي تعنى بالإنسان اللبناني لأنها وصلت الى الخط الاحمر وهي على شفير الافلاس.”

وتأمل من المجلس النيابي ان يتحرك ومن مجلس الوزراء ان يتحمل مسؤوليته امام الناس والانسان اللبناني كي لا يترك لقدره.

أضاف قيومجيان”500 ألف حالة انسانية بحاجة لوقوف الدولة الى جانبها، انا الى جانبها ولكن لا املك الإمكانيات الكافية لمساعدة جميع الناس”.

وتفقد قيومجيان أعمال إنشاء براد لتبريد وحفظ التفاح ويستمع من رئيس تعاونية جزين جهاد الاسمرعلى سير الاعمال والخدمات التي يقدمها المشروع المنفذ بالتعاون بين “الشؤون الاجتماعية” وبرنامج الأمم المتحدة الانمائي وبتمويل بريطاني.

كذلك، التقى وزير الشؤون الاجتماعية حشدا من القواتيين في منسقية “القوات اللبنانية” – جزين.

بعدها، زار قيومجيان “دير سيدة مشموشة” حيث التقى رئيس الدير الاب بسام حبيب وجال في ارجائه. وتفقد مستوصف دير سيدة مشموشة التابع للجمعية الرهبانية المارونية العامة والمتعاقد مع وزارة الشؤون الاجتماعية، كما مركز القديس جاورجيوس للرعاية الاجتماعية – مركز “فرسان مالطا” في روم.

إلى ذلك، افتتح قيومجيان منشأة رياضية في روم منفذة من “الشؤون الاجتماعية” بالتعاون مع برنامج الامم المتحدة الانمائي وبتمويل من حكومة هولندا، بحضور النواب زياد اسود، ابراهيم عازار، وسليم خوري، والممثلة المقيمة لبرنامج الامم المتحدة الانمائي سيلين مويرو وممثلين عن مختلف الاحزاب والفاعليات السياسية وعدد من رؤساء البلديات والمخاتير وحشد من الاهالي.

واختتم الوزير جولته في جزين بزيارة عيادات الارز الطبية في لبعا حيث كان في استقباله النائب زياد اسود ورئيس بلدية لبعا فادي رومانوس واهالي البلدة واطلع على عمل المركز وحاجاته.

إقرأ أيضاً:

قيومجيان: الشهداء عنوان التصاقنا بهذه الارض

قيومجيان يفتتح منشأة رياضية في روم

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل