زحلة تحيي أبناءها وفاء في ساحة الشهداء… أبو خاطر: صمدنا فانتصرنا… ماروني: سنبقى نناضل


أحيت “القوات اللبنانية” وأحزاب المقاومة اللبنانية و”14 آذار” الذكرى الثانية والثلاثون لشهداء زحلة الذين سقوط في 2 نيسان 1981، في مهرجان حاشد شارك فيه الآلاف، أقيم في ساحة شهداء زحلة بحضور النواب طوني ابو خاطر، جوزف المعلوف، ايلي ماروني، شانت جنجنيان وفاعليات سياسية وإجتماعية وحزبية وأحزاب من قوى “14 آذار” كافة.

وبعد صلاة وشيل البخور لراحة أنفس شهداء زحلة أقامها الخوري بشارة إيليا، وُضع إكليل ورد بإسم “القوات اللبنانية”، وأوقدت شعلة الحرية، وتلا ذلك عرض وثائقي عن مرحلة حرب زحلة.

وألقى منسق “القوات اللبنانية” في زحلة والبقاع الأوسط ميشال تنوري كلمة الأحزاب المشاركة في المهرجان، رأى فيها أن هناك محاولات بالترهيب والترغيب والأساليب الملتوية الهدف منها تنفيذ أجندات خارجية والإستيلاء على مفاصل الوطن. وقال: “تأكيدنا” على سلاح شرعي وحيد بأيدي الجيش البناني والقوى الأمنية لحماية الحدود وضبط الأمن وإيصال الحق لأصحابه كي لا تتكرر المآسي ووقف هدر الدم كلياً. سلمنا سلاحنا للجيش اللبناني وراهنا على الجيش والقوى الشرعية لحماية أعز ما لدينا وهناك من يساهم بتحجيم المؤسسات الشرعية وإضعافها وهم يتظاهرون بكرامة الجيش”.

عضو تكتل “القوات اللبنانية” رئيس كتلة “نواب زحلة” النائب طوني بو خاطر أكد في كلمته دور زحلة التي “علّمت اللبنانيين وأعطت لبنان صوراً عن ملاحم التصدي لهذا نحن اليوم أمام إنتصار زحلة في ساحة “القوات” والدكتور سمير جعجع و”الكتائب” و”الأحرار” و”حراس الأرز” والتجمع والعائلات التي قاتلت ودافعت لنرفع الصلاة ونضيء شمعة ورأى أن عام 81 يتكرر بنفس الطريقة والشكل والمضمون وحتى بيانات الإعلام والإعلان فالشعب السوري الذي خرج ليقول بـ “لا” قاتلة في أبشع سيناريو وبالطيران وبالصواريخ والأسد الإبن يقصف دمشق وحلب ودرعا والرقة وإدلب وكما أن زحلة صمدت فانتصرت فإن شعب سوريا الذي يصمد ويقاتل سينتصر”.

 

كما ألقى عضو كتلة “الكتائب” النائب إيلي ماروني كلمة “الكتائب”، أكد فيها “وحدة الأرض والقرار والأهداف لأن مصيرنا واحد وما ينتظرنا هو أكبر بكثير مما تعتقدون ومما سبق للكثير وفشلوا وهم يريدون إعادة زحلة الى النظام السوري والمال والتزلف والوصاية سنناضل من أجل إنسان يعيش في وطن لا فساد فيه يتمتع بالأمن والحرية وسنبقى نناضل ليعود لبنان لكل اللبنانيين فالمشاعل مضاءة والمسيرة مستمرة لنبقى ونستمر أسياد”.

وأخيرا، حيّا رئيس حزب “القوات اللبنانية” الدكتور سمير جعجع زحلة البطولة والوفاء والإلتزام في سبيل لبنان بذكرى 2 نيسان، محمّلة في كلمته التي ألقاها مباشرة عبر “سكايب” فريق “8 آذار” مسؤولية تفريغ الدولة من أجهزتها وقياداتها ومؤسساتها. لقراء الكلمة كاملة.

وتوجّه المشاركون في المهرجان ختاما نحو بيت “الكتائب” في المدينة لوضع أكاليل من الورود تكريما للشهداء الّذين سقطوا.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

One response to “زحلة تحيي أبناءها وفاء في ساحة الشهداء… أبو خاطر: صمدنا فانتصرنا… ماروني: سنبقى نناضل”

خبر عاجل