منسقية كسروان – الفتوح في “القوات” نظمت اللقاء السياسي الاول بالتعاون مع الجامعة الشعبية

اقامت منسقية كسروان الفتوح في القوات اللبنانية وبالتعاون مع الجامعة الشعبية اللقاء السياسي الاول الذي يندرج ضمن سلسلة لقاءات تنظمها الجامعة الشعبية بغية التواصل السياسي مع القاعدة الحزبية.

واستضاف قطاع وسط كسروان اللقاء في منطقة عشقوت بحضور النائب انطوان زهرا الّذي شدد على الالتزام الحزبي واهمية الانخراط في صفوف القوات اللبنانية حيث للحزب دور مؤثر و فاعل في قوى 14 اذار. وكانت له كلمة سياسية بالمناسبة.

وكان لرئيس جهاز التنشئة السياسية في القوات الدكتور أنطوان حبشي كلمة في  اللقاء ركز فيها ايضا على مسألة الانتسابات واعتبر ان الحزب هو في خدمة الناس في الاطار العام بحيث يسعى الى ايصال مشروع الدولة التي تؤمن فرص للجميع بحسب الكفاءة وتؤمن جميع الحاجات الحياتية دون السعي للحصول على الخدمة الصغيرة.

وقال ان “في القوات اللبنانية مساحة للجميع من خلال تأمين حزب مؤسسة يقوم على نظام داخلي ويطرح مبادئه في الشرعة السياسية، حزب يريد لنفسه أن يكون بحجم تطلعات الشعب وطموحاته”.

وشدد حبيشي “على بناء القوات بروحية المناضل المتجرّد من كل حسابات ضيقة فالسلطة والمسؤولية تنبع من كل فرد من افراد الحزب. بالعمل اليومي و المثابرة تستطيع القوات ايصال مشروعها السياسي فيحصل شبابنا و أطفالنا على الحلم الذي يطمحون له”.

أما منسق منطقة كسروان- الفتوح في القوات اللبنانية الدكتور جوزيف خليل فتحدث عن البيت الداخلي القواتي الكسرواني كما تطرق الى المشاكل التي تعاني منها منطقة كسروان كالمياه الغائبة عن بيت المواطن الكسرواني متسائلاً عن الغياب الكلي لممثلي الشعب في كسروان فالنواب قي المنطقة في وضعية النوم العميق.

واستعان “ببعض مقولات السفير البريطاني طوم فلتشر في الرسالة  التي وجهها بمناسبة الاستقلال الى لبنان التي تحدثت عن اهمية لبنان الرائد عبر التاريخ في الاقتصاد و التجارة و بناء المجتمعات. فالحضارة و الديمقراطية و الثقاقة ساعدت اللبناني على تحقيق استقلاله في ال 1943”.

كما إتخذ التفاعل والتواصل ومشاركة الآراء حيزا مهما في نهاية اللقاء حيث كان للحضور اسئلة عن الوضع السياسي العام و الوضع الحزبي.

وختم النائب زهرا اللقاء شاكرا منسقية المنطقة في كسروان ومنوها باداء الجامعة الشعبية متمنيا مواصلة العمل في كافة القرى الكسروانية.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

One response to “منسقية كسروان – الفتوح في “القوات” نظمت اللقاء السياسي الاول بالتعاون مع الجامعة الشعبية”

خبر عاجل