ما هي طائرة الإستطلاع “ياسر” التي تحلق في سماء معراب؟

كشف عضو كتلة “القوات اللبنانية” النائب انطوان زهرا في حديث لـ”إذاعة الشرق” ان الطائرة التي تحلق فوق سماء معراب منذ مدة هي من نوع “ياسر”. فما هي طائرة “ياسر”؟

طائرة الإستطلاع “ياسر” هي إيرانية الصنع وتعتبر أحدث جهاز من هذا الطراز في الجيش الإيراني، وهي نسخة معدلة من طائرة الإستطلاع الأميركية Scan Eagle التي أعلن الحرس الثوري الإيراني يوم الخامس من كانون الأول عام 2012 أنه غنمها بعد خرقها المجال الجوي الإيراني فوق الخليج.

“ياسر” طائرة آلية خفيفة توجه عن بعد، يبلغ عرض جانحيها حوالى 3 أمتار، تم تعديلها من النموذج الأميركي لتتمكن من التحليق على ارتفاع يصل لغاية 4.5 كيلومتر بسرعة أقصاها 200 كلم في الساعة ولمدة 8 ساعات.

ويحمل رأس الطائرة أجهزة الإستشعار التي تبقيها على اتصال بمشغليها على الأرض، وكاميرات تعمل بالأشعة تحت الحمراء للتصوير في الليل، ويتم إطلاقها عبر قاذفات مطاطية من الأرض أو من قطع بحرية.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

5 responses to “ما هي طائرة الإستطلاع “ياسر” التي تحلق في سماء معراب؟”

  1. صار لنا زمان ما صيدنا سمن و عصافير…انشالله هيدي بدها تنزل شلة

  2. المشكلة أن14آذار لا تواجه ميلشيا بل تواجه فيلق من الحرس الثوري الايراني يعني بالعربي الفصيح لبنان هو دولة محتله من إيران و مجلس الامن مجلس التكاذب على العالمي يغض النظر عن هذا الاحتلال للبنان كما فعل على مدى32 عام بشأن الاحتلال السوري وإذا بقي الحال على هذا المنوال سيتم قتل جميع قادة14آذار بعدما تم وضع اليد الايرانية على كامل مفاصل الدولة اللبنانية هنا لم يعد الكلام ولا الاستنكار ينفع فهؤلاء لا تنفع معهم إلا نفس اللغة التي يتكلموها وهى لغة السلاح وغير هذا كله كلام فارغ ومضيعه للوقت والزمان يعمل لصالحهم وليس لصالح14آذار هذا إذا بقي شيئ من هذه الحركة إلا الاشباح

  3. لا أعرف هل يخبرنا أحد من المعلقين هل أصبحت المجرمة هى هذه الطائرة وسنسقطها بالجرم المشهود ونقبض على حطامها ونضعها بالسجن ومن ثم نحاكمها؟ أم من اطلق هذه الطائرة ومن يسير هذه الطائرة؟ هل عند إسقاط هذه الطائرة ينتهي الموضوع ويعم السلام والوئام ونعيش بثبات ونبات وتنتهي القصة وتنتصر الدولة؟ هل وصل بنا الامر إلى هذا الدرك من الغباء وقصر النظر والسذاجة والهبل؟ هل أصبحو اللبنايون حمقى إلى هذه الدرجة؟

خبر عاجل