بالصور: جولة حاصباني في بعلبك ورأس بعلبك والقاع ودير الأحمر

بدأ نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة غسان حاصباني جولته على قضاء بعلبك من مقر المحافظة يرافقه مرشح القوات اللبنانية في بعلبك الهرمل الدكتور انطوان حبشي، وكان في استقبالهما المحافظ بشير خصر والوزيران غازي زعيتر وحسين الحاج حسن ومطران بعلبك دير الأحمر للموارنة حنا رحمة، كما حضر المفتي بكر الرفاعي وحشد من رؤساء البلديات في بعلبك ورئيس وأعضاء اتحاد بلديات دير الاحمر.

وأكّد حاصباني من محافظة بعلبك أن الجميع مع الجيش وكل اهل منطقة بعلبك والهرمل مع هذا الموقف، مشيراً إلى أن هذه المنطقة عانت كثيرا من الحرمان ولديها حاجات كثيرة، وبالإمكانات الموجودة سيتم دعمها خصوصا في القطاع الصحي.

وزير الزراعة غازي زعيتر أعلن بدوره، التعاون مع وزير الصحة بشكل إيجابي لتحسين الوضع الصحي في المنطقة.

بالصور- حاصباني في مقر محافظة بعلبك: جميعنا مع الجيش

 

ومن ثمّ، افتتح حاصباني مركز توزيع الدواء في مستشفى بعلبك، بحضور الوزيرين الحاج حسن وزعيتر والنائب علي المقداد. وكان تشديد من قبل حاصباني على أن هذه الخطوة توفر على المواطنين عناءَ الانتقالِ إلى بيروت.

ورأى النائب علي المقداد من جهته أن هذا المشروع الحيوي خطوة في اطار تعزيز العمل على تكريس الشق المؤسساتي للمحافظة.

ولاحقاً، جال حاصباني في مستشفى بعلبك الحكومي وكان لقاء مفتوح لحاصباني ونواب كتلة البعلبك الهرمل الحاج حسن وزعيتر والمقداد مع مديري المستشفيات والجسم الطبي في محافظة بعلبك الهرمل. وعلى الأثر عرض النائب علي المقداد للمطالب باسم الكتلة.

 

بالصور – حاصباني يدشن مركز توزيع الدواء في مستشفى بعلبك: نعمل على تطوير البطاقة الصحية

 

وبعد ذلك، وصل حاصباني برفقة الدكتور انطوان حبشي الى كنيسة مار ايليان في رأس بعلبك وسط استقبال شعبي حيث يعقد لقاء مع رئيس البلدية دوريد رحال واعضاء المجلس البلدي والمخاتير والكهنة والاهالي.

وأشار حاصباني إلى أن رأس بعلبك ترفع رأس لبنان بتضحياتها وهي اليوم الصامدة عند ابواب الخطر، محيياً صمود الأهل بأرضهم.

وأضاف: “نحن كحكومة نعقد لقاءات إعدادية مع المناطق وقد كان رئيس البلدية حاضرا، ونعمل على وضع الخطط لرفع الغبن عن المنطقة وتعزيز البنى التحتية”.

 

بالصور – استقبال شعبي لحاصباني في القاع: نحيي صمود الأهل بأرضهم

كما دشّن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة غسان حاصباني مركز الرعاية الصحية الاولية  في رأس بعلبك بالتعاون مع الجيش اللبناني بحضور ممثل قائد الجيش العميد ايلي ابي راشد وومثل الطبابة العسكرية روجيه اسطفان.

 

بالصور: حاصباني يدشن مركز الرعاية الصحية الاولية في رأس بعلبك بالتعاون مع الجيش اللبناني

 

وتابع حاصباني جولته فوصل بعد الظهر إلى بلدة القاع حيث كان في استقباله في ساحة مار الياس رئيس البلدية بشير مطر واعضاء المجلس البلدي وفاعليات. وكانت وقفة أمام نصب شهداء القاع لينتقل بعدها إلى دار البلدية حيث وجه “تحية للقاع واهلها رمز الصمود والتضحية”، لافتا ان الزيارة تفقدية وإنمائية لمناطق شمال البقاع وقرى بعلبك الهرمل “لتؤكد وجود الدولة والدعم التنموي للحكومة ووزارة الصحة العامة للمشاريع التي تحتاجها المنطقة، ولنستمع الى احتياجات الأهل ولنؤمن استمرارية وجودهم وتأكيد ان لبنان متماسك بأهله ومؤسساته”.

ووجه “تحية للجيش الذي يدافع عن اللبنانيين رغم كل التحديات ويتصدى للارهاب، فالجيش موجود والشعب صامد والدولة تلاقي بالانماء وتفعيل الإدارة وتطوير المؤسسات بالعمل وليس بالقول”.

ورأى انه “من واجب الدولة ان تزور المواطن في كل مكان، لتكون أقرب للمواطن ويبقى المواطن راسخا في ارضه”.

وكانت كلمة لمطر رحب فيها بحاصباني، ورأى ان “فجر الجرود جلب التحرير وخلصنا من الإرهاب وثبت الحدود”، آملا “ان تكون الزيارة فجرا للتخلص من الحرمان والنسيان ولانماء حقيقي ليبقى السياج قويا يؤمن بالدولة ويحافظ على الدولة”.

وعدد مطالب البلدة “وفي مقدمها الضم والفرز وتحسين وضع الطرق وفتح المعبر الحدودي ودعم المؤسسات”، لافتا إلى “أهمية تأمين الدعم والتجهيزات اللازمة لمستشفى الهرمل الذي يقدم الخدمات لأهالي المنطقة والنازحين وضرورة الاهتمام بقطاع الكهرباء وتأمين محولات لمحطة الهرمل لتحسن وضع الكهرباء والماء”. وطالب ب”استحداث مركز دائم للجيش اللبناني في مشاريع القاع”.

بالصور- حاصباني من القاع: الجيش اللبناني ليس بحاجة سوى لسواعد عناصره

تفقد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني الأقسام والتجهيزات في مستشفى المحبة الذي يجري العمل على إطلاقه في مركز دير الأحمر الصحي، بالتعاون مع جمعية فرسان مالطا، في حضور راعي أبرشية بعلبك دير الأحمر المارونية المطران حنا رحمة، المونسنيور ملحم شيت الديراني، الأب بول كيروز، مديرة المركز الأخت ألين القزي، مسؤولة التمريض الأخت ليوني عباس، رئيس اتحاد بلديات دير الأحمر جان فخري، رئيس بلدية دير الاحمر لطيف القزح، رئيس دائرة الصحة في محافظة بعلبك الهرمل الدكتور محمود ياغي، منسق البقاع الشمالي في “حزب القوات اللبنانية” المهندس مسعود رحمة، مرشح “القوات اللبنانية” عن المقعد الماروني في بعلبك الهرمل الدكتور انطوان حبشي وفاعليات.

رحمة

وألقى رحمة كلمة رحب فيها بحاصباني “باسم الأبرشية والأهالي وشركائنا في المركز فرسان مالطا وراهبات العائلة المقدسة”، وقال: “المشروع الذي يجمعنا هو شركة ومحبة، لنقول ان هذا مستشفى للجميع أقمناه بالشراكة مع مؤسسات كثيرة، ومع الكثير من المساهمين الذين لهم رجاء بأن يبصر النور”.

أضاف: “عام 2006 استقبل هذا المركز الكثير من الجرحى من إيعات والمنطقة، لأنه كان مكانا آمنا، ولدينا طموح بأن يكون هذا المركز مستشفى للبقاع الشمالي، ولدينا جميعا النوايا بالعمل لخدمة أهلنا وتأمين بيئة سليمة للمريض ليخرج متمتعا بالصحة والعافية”.

وتابع: “يشكل البقاع الشمالي 27% من مساحة لبنان، ويسكنه ما بين 400 و450 ألف نسمة لهم حق بالطبابة والاستشفاء والرعاية الصحية، من هنا فإن إقامة مركز صحي متقدم ومستشفى مجهز كالذي نحن بصدد افتتاحه في دير الأحمر يساهم في تحسين الواقع الصحي في البقاع الشمالي”.

وختم رحمة موجها “تحية الى الدكتور سمير جعجع المتحمس أكثر منا ليتحول المركز إلى مستشفى”.

حاصباني

بدوره قال حاصباني: “يسعدني أن أكون معكم اليوم في هذا المشروع القريب من قلوبنا، والذي نشعر بالفخر إذا كانت لنا يد في إنجاحه، وهذا المشروع يؤكد ان المؤسسة الدينية والدولة يمكنهما التعاون مع بعضهما لخدمة الناس والمجتمع”.

أضاف: “منطقة البقاع الشمالي كبيرة، والدولة تعتبرها من أولوياتها، وفي هذه الزيارة نؤكد اهتمام الحكومة بكل المناطق، ونتمنى من خلال العمل الاستشفائي والصحي بأن نكون قد بدأنا بالعمل الإنمائي، لان الأولوية صحة الناس”.

وأردف: “أحييكم على روح التعاون، بين الأبرشية مع فرسان مالطا، ونتمنى ان تكملوا الطريق ونحن ندعمكم، سواء على مستوى وزارة الصحة او الحكومة، لتمضوا في هذه الشراكة التي يمكن ان تكون النموذج لكل لبنان”.

وأكد أنه “كلما كان المستشفى مستوفيا للشروط، نتقدم إلى الأمام أكثر ليتمكن من خدمة المنطقة وأبنائها”.

بالصور: حاصباني تفقد مركز دير الأحمر الصحي

 

 

بالصور: حاصباني يضيء الشموع في سيدة بشوات

 

 

بالصور: حاصباني تفقد مركز الرعاية الصحية الاولية في برقا

بالصور: حاصباني يلتقي فاعليات منطقة دير الاحمر في صالة مار يوسف

 

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل