بالصور- حاصباني تفقد مستشفى صيدا الحكومي: بدأنا العمل على تطوير التمويل للمستشفيات الحكومية

في إطار جولته الصيداوية، تفقد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة غسان حاصباني مستشفى صيدا الحكومي برفقة رئيس الحكومة السابق فؤاد السنيورة والنائب بهيّة الحريري وعقدوا اجتماعاً مع رئيس لجنة ادارة المستشفى الدكتور احمد الصمدي واعضاء اللجنة كما التقى الموظفين والعاملين فيها، مستمعاً الى عرض من الصمدي عن واقع المستشفى ومعاناته خصوصاً في ظل الاوضاع الامنية المحيطة.

وأثنى حاصباني على دور مستشفى صيدا الحكومي وجهود العاملين فيه، لافتا الى أنه “كان دائماً حاضراً وقت الصعوبات لتلبية الخدمة الصحية المتكاملة ليس فقط لاهل صيدا وانما ايضا للأهالي جنوباً وشمالاً”، وقال: “لا كلام يعبر عن امتناني لعملكم الانساني العظيم الا كلمة فليكن الله معكم لتبقوا بهذه الهمة في خدمة الانسان وبالتضحية التي تقدمونها وبالرسالة التي تؤدونها وبالضمير الحي لديكم. ومن جهتنا بدأنا العمل على تطوير التمويل للمستشفيات الحكومية من خلال دعم من البنك الدولي للعمل على تحسين وتفعيل قدراتها وسنعيد النظر ببعض الاجراءات لتحسين اداء المستشفيات بدون اية كلفة اضافية. وأطلب منكم ان نبقى يدا بيد ونتحمل التحديات، ونحن سندعمكم بالامكانات المتاحة وبأن نعمل على مضاعفة الامكانات بتمويل داخلي وخارجي حتى نظل ندعمكم مادياً وكذلك بالاجراءات لتطوير اداء المستشفيات”.

السنيورة

بدوره، أشار السنيورة الى أن “الظروف الصعبة التي مر بها العاملون في المستشفى اثبتوا خلالها مسؤولية ونخوة حقيقية لتأدية الغرض الذي انشىء من اجله”، وقال: “أشكر دولة الرئيس على هذه الزيارة لمدينة صيدا وهذه اللهفة التي يبديها من اجل مساعدة مستشفى صيدا الحكومي، وايضا مساعدة المستشفى التركي حتى نستطيع تشغيله. طبيعي، هناك قيود وضغوط وامكانات محدودة، لكن السؤال كيف يمكن من خلال هذه الضغوط وهذه القيود العمل على تحسين الخدمات وقدرة المستشفى الحكومي في صيدا على ان يعود ويعمل بالمستوى الذي كان يعمل به قبل الاحداث الاخيرة ونحسن هذه الخدمات من خلال رفع مستوى التجهيزات والمعدات وايضا لجهة موضوع المستشفى التركي. وأشكر دولته باسم مدينة صيدا وباسم السيدة بهية على هذه الزيارة وسنتابع سويا معه من اجل ان نحقق تدريجيا هذه الاهداف التي تريدونها”.

الحريري

من جهتها، رحبت الحريري بوزير الصحة، وقالت: “نحن الى جانبكم وان شاء الله تذلل العقبات ويعود المستشفى بعد تأهيله وتجهيزه فيأخذ دوره الذي هو حاجة اساسية لهذه المنطقة. ونثمن جهود اسرة المستشفى اطباء وممرضين واداريين وعاملين، على كل خوف وقلق عاشوه وعلى كل هم حملوه، ولكن بالنهاية نحن واياكم نريد اكمال المرحلة حتى نتخطى كل العقبات ونذهب لعملية النهوض بالقطاع الصحي وخاصة المستشفى الحكومي”.

وشكر حاصباني السنيورة والحريري على “اهتمامهما بالقطاع الصحي في صيدا”، وقال: “لمست ذلك ليس فقط اليوم وانما منذ اليوم الأول لتسلمي الوزارة ورأيت هذا الاهتمام والمثابرة والمتابعة. وأريد ان اقول لكم اطمئنوا فأنتم بأيد امينة وكلنا معكم”.

مجدليون

بعد ذلك، انتقل حاصباني الى دارة مجدليون، حيث عقد اجتماعا مع الحريري بحضور السنيورة وموسى والدكتور ناصر حمود وضو الذي قدم له هدية تذكارية عبارة عن ادوات حرفية من الصناعة الجزينية.

وأولمت الحريري على شرف حاصباني في مطعم “طاولة صيدا” بمشاركة السنيورة وموسى وسوسان وعسيران وكفوري وفاعليات رسمية وصحية واقتصادية وبلدية واهلية.

 

 

بالصور- حاصباني من مطرانية الروم الأرثوذكس : وجود أصحاب السيادة والسماحة معا يعكس صورة صيدا ولبنان

بالصور – حاصباني: من المهم تعزيز اللامركزية صحيَاَ

حاصباني يلتقي محافظ الجنوب في سراي صيدا الحكومي

حاصباني ضيفاً في دارة آل الحريري بمجدليون

حاصباني في ضيافة السينورة

 

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل